أشياء يجب ابعادها عن حجرة نوم الطفل

عادة ما تقضي الأم أغلب اليوم مشغولة بالركض في المنزل للقيام بالأعمال المنزلية، وعلى الرغم من ذلك لا تخلو حجرة الأطفال من الفوضى.

القضاء على فوضى حجرة الأطفال لا تتوقف على مهام التنظيف فحسب، بينما يتطلب الأمر بعض التنظيف وتقليل التفاصيل الموجودة داخل الحجرة، لا سيما وأن الأطفال يفضلون اللعب بالأدوات المنزلية ربما أكثر من ألعابهم الخاصة.

 

فيما يلي بعض النصائح للحفاظ على نظافة ونظام حجرة طفلكِ:



1. خزانة طفلك


ترتبط الأم عاطفياً بكل قطعة ارتداها طفلها يوماً ما، وقد تحتفظ بكل ملابسه حتى إذا كان مقاسها أصبح غير مناسباً، أو أنها تعرضت لبعض التلف، وهذا من شأنه يجعل خزانة طفلك مكتظة بالملابس التي ربما لا يرتدي منها الطفل سوى قطع معدودة، وللتخلص من فوضى الخزانة عليك إعادة ترتيبها و التبرع بالقطع التي لم تعد مناسبة لطفلك، على الأقل مرتين سنوياً.

 

تربية الاطفال

 

2.حقيبة الألعاب


نفس القاعدة السابقة يجب تطبيقها على الألعاب أيضاً، لأن الطفل كل فترة يجدد ألعابه ويهمل تماماً القطع القديمة، وهنا عليكِ التخلص من القطع التالفة و التبرع للأطفال المحتاجين بالألعاب التي مازالت جيدة لكن طفلكِ لم يعد مهتماً بها.

 

 

اقرئي أيضاً :  أفكار رائعة لترتيب الألعاب الخاصة بالطفل



3. الألوان


نعني جميع الطباشير الملون ، والأقلام الملونة ، وحتى الألوان المائية. نشتري غالبًا هذه العناصر لإبقاء أطفالنا يشاركون في بعض الأنشطة، ولكن الحقيقة هي أنه في اللحظة التي يتم فيها تسليم هذه العناصر إلى الأطفال ، يتم التخلص منها وكسرها وفقدانها. ومع ذلك ، فإننا نقوم بتخزين كل ما تبقى منهم على أمل أن الأطفال سوف يستخدمونها مرة أخرى. لكن ينتهي الأمر بفوضى ليس لها أي جدوى.

 

4. الكتب المستعملة


نقصد كتب التلوين. لا يهتم طفلكِ باستكمال لوحاته الفنية ، فهو مجرد نشاط محدود يعود الطفل على استخدام الألوان، لكن هذا لا يعني أن تقومي بتخزين كل كتب التلوين المستعملة لأنها في النهاية لا تحقق إلا الفوضى.

 

تربية الاطفال
 

 

اقرئي أيضاً  5 ألعاب يحتاجها الطفل في عامه الأول

 

5. الجوارب


عنصر آخر مفضل لدى الأطفال ، هي الجوارب الملونة، لأنها تجذبهم بسهولة، وينتهي بهم الأمر بارتداء زوج الجوارب المفضلة لديهم طول الوقت حتى تتلف، حتى بعد ظهور ثقوب كبيرة تبرز منها الأصابع، تحرص بعض الأمهات على الاحتفاظ بالجوارب، كذلك، بعض الجوارب قد تفقد واحد من الزوجين، هذا يخلق مهمة إضافية تتمثل في البحث عن الزوج المفقود في ساعات الصباح. لذا ، تخلصي من تلك الأشياء التي لا تحقق أي فائدة.

أضف تعليقا