شكل الوجه يحدد تصميم النظارات الشمسية المناسب لك

من أهم المعايير التي يجب اعتمادها في عالم الموضة، هي تحديد شكل الوجه قبل شراء النظارات الشمسية . فهذا الأكسسوار المميز له قواعد خاصة عند شرائه ومن المهم اختيارها بالطرق الصحيحة لتجنب عدم الوقوع في الخطأ. من هنا تعرفي الى شكل وجهك، واختاري التصميم المناسبة له.

 

الوجه ذو الشكل المستدير

 

يتسم هذا النوع من الوجوه بحواف مستديرة غير بارزة، لذا من المفضل، اختيار النظارة الشمسية ذات الاطار المربع  ويفضل أن تكون العدسات عريضة لتخفف قليلا من استدارة الوجه وتمنحه قدرا من الطول. بتعدي تماما عن العدسة المستديرة لأنها ستزيد من استدارة الوجه وإمتلاءه.

نظارات شمسية

 

الوجه ذو الشكل البيضاوي

 

هو أكثر أشكال الوجه مثالية ويأخذ شكل البيضة . في هذا النوع من الوجوه، طول الوجه يعادل العرض مرة ونصف، ويتساوي فيه عرض الجبهة والفك ويتسم بضيق الذقن قليلا وبروز في عظام الخد. تليق بهذا النوع جميع الأنواع والأشكال سواء تصميم عيون القطة أو الأفييتور أو المربع. يفضل اختيار نظارات بحجم متوسط أو كبير حتى لا يبدو وجهك أطول مما هو عليه بالفعل.

 

الوجه ذو الشكل الطويل

 

 في هذا النوع من الوجوه، يأتي طول الوجه أكبر من عرضه بشكل ملحوظ، من هنا ينصحك خبراء الموضة باعتماد التصميم المربع للنظارات التي ستختارينها  أو تلك التي تتمتع باطار مستدير . هذه التصاميم سوف تساعد على التخفيف من حدة طول الوجه.

نظارات شمسية

 

الوجه ذو الشكل المربع

 

يتسم هذا الوجه المربع بجبهة عريضة وعظام خد ملحوظة. من يأتي أفضل الأشكال التي تناسبك هي ذات التصميم المستدير أو البيضاوي أو ذات قصة عيني القطة. هذه الأنواع ستعطي وجهك قدرا من الاستدارة وتخفف من بروز العظام.

 

الوجه ذو شكل القلب

 

وهو الوجه الذي يأتي على شكل مثلث مقلوب ويتسم بذقن بارزة  وجبهة عريضة. شكل النظارة الشمسية الأمثل هو ذات قصة عيني القطة بحيث تأتي بعدسات عريضة وحواف مسحوبة للأعلى أو مستقيمة.

نظارات شمسية

اقرئي أيضاً: 

هذا هو الصندل المفضل في الصيف!

كيفية تنسيق اكسسوارات يد بستايل كاجوال

اساور الذراع اكسسوار صيفي لا تتجاهليه

أضف تعليقا