فوائد الكركم الصحية .. تعزّز المناعة ضد الأمراض

يُصنّف الكركم كأحد أفضل المواد العشبية التي تفيد الإنسان كثيراً وتعزز مناعته ضد الكثير من الأمراض.

اليك بعض من فوائد الكركم التي ستدفعك حتماً إلى إضافته إلى وجباتك الأساسية للتمتع بصحة جيدة.

فوائد الكركم


- مسكن للآلام والالتهاب

يصف عدد من الخبراء الكركم كمعالج طبيعي للألأم والالتهابات مثل التهاب المفاصل الروماتويدي نظراً لخصائصه الغذائية المضادة لجميع أنواع الألتهابات وهو يعمل أيضاً كمسكن للآلام بشكل عام.


- لصحة العظام

يمكن للكركم أن يساعد في بناء الجسم بصورة جيدة خاصة العظام فهو يعمل على تقويتها وتضميدها بشكل أسرع بعد الكسور، وبالتالي هو يعتبر من الأعشاب المفيدة للوقاية من هشاشة العظام.

- يقاوم الزهايمير

وفقاً لنتائج عدد من الدراسات الطبية توصل العلماء إلى أن الكركم يمكنه أن يحفز الجهاز المناعي للقضاء على الأحماض الأمينية التي تشكل خطراً على الاحتفاظ بذاكرة جيدة، وبالتالي فهو يحد من التدهور المعرفي وفرص الإصابة بمرض الزهايمر.


- مضاد للجراثيم

يمكن أن يشكل اضافة كمية معتدلة من مسحوق الكركم إلى الطعام ، أن يزيد من صحة الجهاز الهضمي، ويحافظ على الجهاز المناعي قوياً ضد الالتهابات البكتيرية خاصة القولونية.

يساعد الكركم على حرق الدهون المخزنة بالجسم


- يحافظ على الرشاقة

عن طريق تسهيل عملية التمثيل الغذائي مما يساهم في حرق أسرع للدهون المخزنة بالجسم وبالتالي التخلص من الوزن الزائد.


- يعالج الأمراض الجلدية

استخدام مسحوق الكركم لمعالجة الجلد المجروح أو المحروق يمكن أن يسرع من الشفاء حيث يساعد في إصلاح تلف الجلد كما يمكن استخدامه لعلاج الصدفية وغيرها من الأمراض الجلدية الالتهابية.

فوائد الكركم الصحية

- مفيد لسلامة الكبد

حيث ينصح به الأطباء للقضاء على أمراض الكبد خاصة مرض الكبد الوبائىCكما أن له خصائص مفيدة في مساعدة الكبد على التخلص من السموم الضارة.

 

 

أضف تعليقا