تحليل شخصية من خلال طريقة المصافحة يكشف صفات تدمر الحياة الزوجية

يعتمد تحليل الشخصية لاكتشاف صفاتها الجيدة والسيئة على بعض التصرفات والحركات التي يتم القيام بها بعفوية ومن دون انتباه. ويمكن لاختبار تحليل الشخصية مثلاً معرفة الصفات التي تدمر العلاقات الاجتماعية بطرق غير متوقعة. ومنها مثلاً طريقة المصافحة التي تساعد على تحليل الشخصية وإظهار صفاتها المسببة لفشل الحياة العاطفية والزوجية.

 

طريقة تحليل الشخصية من خلال طريقة المصافحة


يمكن تحليل  الشخصية وتحديد الصفات التي قد تسبب فشل العلاقة الزوجية بالاعتماد على طريقة المصافحة.


1 المصافحة باليدين


يصافح بعض الأشخاص الآخرين باستخدام اليدين معاً. وفي هذه الحالة يحيطون يد الطرف الآخر بواسطة الكفين. وهذا يكشف حب السيطرة على الشريك وفرض الآراء عليه. كما يشير إلى رفض الحوار والنقاش معه وعدم الثقة بقدراته أو بمهاراته أو قراراته. ويدل أيضاً على التصلب في ما يتعلق بالآراء والمواقف وعدم التخلي عنها وإن كانت خاطئة وغير مفيدة. ولهذا من الصعب التفاهم مع من يتمتع بهذه الصفات أو بناء أي علاقة زوجية ناجحة معه. وهو ما يمكن اكتشافه من خلال طريقة تحليل الشخصية هذه.

2 المصافحة باليد المسيطرة


يعني هذا عدم القدرة على السيطرة على الانفعالات وسرعة الغضب والتمتع بشخصية عدوانية أحياناً. ويدل أيضاً على الرغبة الدائمة في احتلال مركز القيادة وفي توجيه الاوامر من دون الاهتمام بما اذا كان الطرف الآخر مثل شريك الحياة قادراً على تنفيذها. ويكشف الحرص على محاسبة ذلك الطرف أو الشريك من دون اعتبار الظروف التي سبب عدم قيامه بالمهمة بالطريقة الصحيحة.  

اليد المسيطرة

 

3 مصافحة اليد الخاضعة


تساعد هذه الطريقة في المصافحة التي يسيطر فيها إبهام أحد الطرفين على إبهام الطرف الآخرعلى تحليل الشخصية. وهي تشير إلى أن هذا الطرف يفضل الخضوع للشريك في الحياة العاطفية. كما تعني أنه خجول جداً ويفتقر إلى روح المبادرة وإلى الثقة بالنفس وإلى القدرة على مواجهة الصعوبات والتحديات. وتدل على أنه  حساس جداً وسريع التأثر بوجهات وآراء ومواقف الناس وأنه يدعهم يصدرون الاحكام عليه من دون أن يدافع عن نفسه. وهو ما يجعل الحياة إلى جانبه مملة وروتينية وصعبة.

 

4 مصافحة السمكة الميتة


تشير تسمية السمكة الميتة الى  ان الشخص يصافح من دون شدّ يد الشخص الآخر. ويدل هذا على ان من يفعل ذلك مهمل ولا يبذل الجهود من أجل تحقيق التقدم في الحياة. كما أنه يفتقر إلى الطموح ولا يقوم بالتخطيط او بناء العلاقات المهنية والاجتماعية المفيدة. ولهذا لا يمكن الاعتماد عليه لحل المشاكل أو مواجهة المصاعب. ومن الممكن أن تكون الحياة إلى جانبه حافلة بالتحديات والأخطاء غير القابلة للاصلاح. وقد تتحول إلى فخ حقيقي يتم اكتشافه بعد فوات الأوان.  

 

5 مصافحة باقة الجزر
يمكن تحليل الشخصية أيضاً من خلال هذه الطريقة في المصافحة والتي تعرف باسم مصافحة باقة الجزر. وهي تعني الضغط على يد الشخص الآخر بواسطة الأصابع. وهذا يكشف اللامبالاة وعدم الاهتمام بمشاعر الآخرين أو بمصالحهم او حياتهم. ويدل على التمتع ببعض الانانية وعدم القدرة على التفاعل مع المحيط أو المشاركة في أحداثه ومواقفه. وتشير هذه الطريقة في المصافحة أيضاً إلى رفض بناء العلاقات الاجتماعية والصداقات وتفضيل الوحدة والانطواء وعدم المشاركة. إذاً من الآن وصاعداً يمكن مراقبة طريقة المصافحة لتحليل الشخصية ومعرفة الصفات التي قد تسبب فشل العلاقة في الحياة الزوجية والعاطفية.

 

أضف تعليقا