انتفاخ الوجه وكيفية علاجه بخلطات طبيعية

انتفاخ الوجه مشكلة شائعة تعود بعض أسبابها إلى حالات طبيّة تستدعي على الفور مراجعة الطبيب، وهي التهاب في الجيوب الأنفيّة، التهاب العينين، خراج الأسنان، خلل في الغدد اللّعابيّة، هذا إضافة إلى أسباب أخرى، منها الإجهاد، عدم الانتظام في النوم، البكاء، الإفراط في التدخين أو إصابة بحساسيّة تّجاه أحد مستحضرات التجميل.

لعلاج انتفاخ أو تورّم الوجه بعيداً عن الحالات الطبيّة، هذه بعض من الخلطات الطبيعيّة التي يمكن إعدادها في المنزل وبتكلفة قليلة.
 

كيفيّة القضاء على انتفاخ الوجه بخلطات طبيعيّة



خلطة الخيار وزيت البندق لعلاج انتفاج الوجه


زيت البندق من الزيوت الآمنة للبشرة الحسّاسة، يعتبر من الموادّ القابضة لا يحتوي على الكحول التي تتسبّب في هياج البشرة أو احمرارها. يساعد في ترطيب البشرة وحمايتها من الحروق والندوب، البقع الداكنة، التجاعيد والتورّم لاحتوائه على فيتامين C و E. كذلك الخيار، قابض للمسامّ، يزيل انتفاخات الوجه، خاصّة أسفل العينين لاحتوائه على حمض الأسكوربيك Ascorbic Acid وحمض الكافئيك Caffeic Acid .
المكوّنات:
• 3 ملاعق صغيرة من زيت البندق.
• ½ حبّة من الخيار غير مقشّرة.
• ملعقة من الماء المقطّر.

توضع جميع المكوّنات في الخلّاط الكهربائيّ وتمزج جيّداً، يصفّى ويحفظ الماء في عبوة نظيفة في البرّاد. يوزّع منه بواسطة كرات من القطن على الوجه وتحديداً في مناطق الوجه التي تعاني من الانتفاخ، يترك لـ 30 دقيقة قبل الشطف بالماء البارد.

 

شاهدي أيضا : 


 

- خلطة بياض البيض لعلاج حالات انتفاخ الوجه 


تعمل على تنظيف البشرة، شدّ الوجه، كما تعالج حالات انتفاخ الوجه بفضل ما تحتوي مكوّناتها من فيتامينات وبروتينات هامة.
المقادير:
• بياض بيضة.
• ملعقة صغيرة من النشاء.
• ¼ كوب من الماء البارد.

يخفق بياض البيض جيّداً لمدّة دقيقة، ثمّ يضاف النشاء مع التقليب المستمرّ. يفرد المزيج بواسطة فرشاة مخصّصة لتوزيع الأقنعة ويترك لمدّة 15 دقيقة ليغسل فيما بعد بالماء البارد ويوزّع كريم مرطّب لنتائج أكثر فعاليّة.

 

- خلطة الفراولة وزيت الزيتون


يحتوي الفراولة على حمض ألفا هيدروكسي الذي يقلّل التورّم والانتفاخ، أمّا زيت الزيتون، فهو يحسّن صحّة الجلد ويعالج التهابات الجلد المختلفة.

 

 

المكوّنات:
• 3 ثمرات من الفراولة.
• ملعقة كبيرة من زيت الزيتون البكر.
• ملعقة كبيرة من العسل.
تهرس الفراولة بالشوكة، ثمّ يضاف زيت الزيتون والعسل حتى تتجانس المكوّنات. يوزّع القليل من المزيج كطبقة أولى خفيفة على الوجه، ثمّ طبقة أخرى مشبّعة، خاصة على المناطق التي تعاني من انتقاخات. بعد مرور 25 دقيقة، تشطف البشرة جيّداً بالماء.

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة