كيف تتخلّصين من انتفاخ الوجه

تعاني بعض السيّدات من زيادة الدهون في الوجه، وهي سمة قد تكون جميلة إنْ لم تتجاوز حدّاً معيّناً تبدو به مظاهر السمنة، كأن يظهر لكِ ذقن إضافيّ أو تنتفخ الخدود بشكل يغطّي على بقيّة الملامح. إليكِ بعض النصائح التي تستطيعين تطبيقها في حياتكِ اليوميّة ليتمتّع جسدكِ بصحّة أفضل وليبدو وجهكِ أقلّ امتلاءً.

1- قاطعي السكّر والملح:

بناءً على نصائح مدرّبي المشاهير فإنّ أفضل طريقة لتغيير ملامح الجسد على الفور الانقطاع التامّ عن تناول هذين المكونّين واللّذين يعرفان باسم "السمّ الأبيض"، وذلك لقيامهما باحتباس السوائل داخل الجسم. من الأفضل الحصول على 1500 ملغرام من الصوديوم وتخفيض نسبة السكر إلى 20 غرام. وبهذا سيتفاعل جسمكِبشكل طبيعيّ ويتخلّص من الوزن الناجم عن احتباس السوائل.

2- القلب الرياضيّ:

إنْ كنتِ جدّية حيال تخلّص جسمكِ من الدهون، فأنتِ بحاجة لتقوية قلبكِ، وأفضل حلّ هو 60 دقيقة ولمدّة خمسة أيّام أسبوعياً من ممارسة التمارين الرياضيّة كالمشي.

3- بدّلي نظامكِ الغذائيّ: 

مهما قمتِ من ممارسة للتمارين الرياضيّة، إنْ لم تغيّري من نظامكِ الغذائيّ لن تحصلي على النتيجة المرجوّة. اتّبعي طرقاً صحيّة في الطعام، توقفي عن الأكل فور شعوركِ بالاكتفاء، لا تأكلي بعدما تشعرين بالاكتفاء، وقومي بطهي أطعمة تزيد من عملية الاستقلاب في وجباتك الثلاث الرئيسيّة الفطور،الغداء والعشاء، حتى في فترة "العصرونية".

4 - المزيد من الماء:
بالإضافة إلى أنّه يخلّصكِ من آلام الرأس والحرارة المرتفعة، فإنّ الحفاظ على رطوبة الجسم من خلال الماء يستطيع بدوره التحكّم بشهيّتكِ، ويجعل من بشرتكِ تبدو نضرة، كما أنّه يحفّز الاستقلاب. أضيفي للماء الزنجبيل أو اللّيمون أو أيّ مكوّن يمنحكِ الرغبة في تناوله ليزيد من فاعليّته.

5- النوم بانتظام:
النوم يعيد ضبط جسدكِ، ويجعل من جهازكِ المناعيّ أكثر قوّة، كما يحافظ على التوازن الهرمونيّ. احصلي على سبع ساعات على الأقلّ من النوم، لتزيدي من فرص حرق الوحدات الحراريّة في وجهكِ.



 

أضف تعليقا
المزيد من نصائح صحية