حافظي على جمال ونعومة يديكِ

لا تسمحي ليديكِ مع التقدّم في السنّ أن تفضح عمركِ الحقيقيّ، فالكثير من الرجال النبهاء يمكنهم تفقّد اليدين لتحديد عمركِ الحقيقيّ. حيلة يعتمدها الجنس الآخر قد تفوتكِ، لذا ندعوكِ إلى تفقّد يديكِ دائماً وإيلاء الاهتمام بهما تماماً كما تفعلين مع وجهكِ.

 

هل تبدو يداك أكبر سنّاً من وجهكِ؟

 

عدم الاهتمام بيديكِ لفترة طويلة قد يكشف عن عمركِ الحقيقيّ. من المحبط رؤية التجاعيد والبقع الناتجة عن العمر والبشرة الخشنة على اليدين، حتى لو كانت بشرة وجهكِ رائعة وخالية من التجاعيد.

 

فليكن برفقتكِ على الدوام كريم لليدين يحتوي على واقٍ للشمس، ضعي منه عدّة مرّات في كلّ مرّة تغسلين فيها يديكِ لمنع شيخوخة الجلد المبكرة والتجاعيد.

 

ارتدي قفّازات خلال أشهر الشتاء. فالهواء البارد قد يحرم الجلد من الترطيب الضروريّ، ممّا يجعل اليدين جافّة وخشنة.

 

اعتني بأظافركِ، فالأظافر الناتئة غير المرتّبة تجعل اليدين تبدوان أكبر سنّاً، لذا حافظي على نظافة أظافركِ ورتّبيها واستخدمي مبرد تلميع الأظافر مرّة شهريّاً للحفاظ على نعومة ولمعان سطح الظفر

 

لا يمكنكِ الالتزام بمواعيد المانيكور؟

 

قد تسبّب مكيّفات الهواء وتعرّض اليدين للماء والطقس البارد الضرر لليدين، إلّا أنّ العناية بهما قد تحدث فرقاً كبيراً. إذا لم يكن لديكِ الوقت للذهاب إلى الصالون، قومي بعمليّة المانيكور في المنزل.

 

خصّصي الوقت لأجل تقشير بشرة اليدين وتخليصها من خلايا الجلد الميتة العالقة على سطحها والمسبّبة لشكلها الباهت. جرّبي بعض ملح البحر ودلّكيه برفق على اليدين بعد ترطيبهما بالماء للمساعدة على إزالة الجلد الميت الجافّ

 

وزّعي طبقة كثيفة من كريم اليدين المغذّي والغنيّ بزبدة الشيا أو زبدة الكاكاو واتركيه على يديكِ لكي يتغلغل في اليدين والأظافر لعدّة دقائق، ثمّ أزيلي البقايا بمنديل ورقيّ في النهار أمّا في فترة المساء دعيه على يديكِ لا تزيليه. يمكنكِ الاستعانة بالزيوت الطبيعيّة كزيت اللّوز وزيت جوز الهند.

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة