موديلات Chokers ماسية للعروس

تتمتع قلادات الـشوكر Choker بطابع مميز وعصري، وقد أصبحت من صيحات المجوهرات الرائجة ليوم الزفاف، وخاصةً تلك المرصعة بفصوص الألماس البرّاقة والمتناغمة مع الذهب.

وقد حرصت العديد من بيوت المجوهرات الشهيرة على تصميم موديلات Chokers فخمة للعروس، متنوعة في أحجامها وتصاميمها حتى تتناسب مع مختلف موديلات فساتين الزفاف.



الـChoker العريضة

 

Carrera y Carrera

 

برزت الـChoker العريضة واللافتة للأنظار، وهي تتناسب مع فساتين الزفاف الكاشفة للصدر، سواء بقبّة Strapless أو تصميم أوف شولدر Shoulder.
قدمت عدة ماركات مجوهرات قلادات الـChokers العريضة، مثل Carrera y Carrera، وكارتييه Cartier والمصنوعة من الذهب الأبيض المرصع بالفصوص الماسية.
كما قدمت دار شوبارد Chopard ودار غراف Graff الـChoker العريضة بالتي تنسدل منها تعليقات متدرجة الأطوال، لتغطي منطقة الرقبة بالكامل.

 

الـChoker المرصعة بفصوص ملونة

وإلى جانب الألماس، ظهرت مجموعة من موديلات الـChokers المرصعة بأحجار كريمة ملونة، وخاصةً الحجر الأزرق الذي يمنح العروس إطلالة ملكية.
فقدمت دار شوميه Chaumet الـ Choker بتصميم ناعم من الذهب الأبيض المطعم بالألماس والحجر الأزرق.
كما قدمت دار شوبارد Chopard الـChoker مرصعة بالأحجار الزرقاء، وتصميم آخر مرصع بالزمرد الأخضر.
وأبدعت دار هاري وينستون Harry Winston الـChoker الماسية بالفصوص الزرقاء.

 

Harry Winston

 

الـشوكرChokers الناعمة

وللعروس التي تفضل موديلات الـChokers الناعمة، إخترنا لكِ تصاميم بسيطة ونحيفة، لترتديها مع فستان زفاف Sweet Heart أو بقبّة دائرية، مثل التصميم النحيف من دار بولغاري Bulgari.
كما قدمت دار غراف Graff الـChoker الرفيعة والمرصعة بفصوص الألماس البرّاقة.
أيضاً برزت الـChoker الرفيعة بتصميم عصري ورقيق من توقيع ماركة هاري وينستون Harry Winston.

 

نصائح لارتداء الـشوكر Chokers في يوم الزفاف

وحتى تختارين الـChoker الأنسب لإطلالتك في يوم الزفاف، يجب مراعاة الأمور التالية:
إختيار تصميم يكمل طابع الفستان: فإن كان فستان الزفاف بسيط وناعم، يمكن إختيار Choker فخمة وكبيرة، أما إذا كان الفستان فخم ومرصع بالفصوص البرّاقة، فالأفضل أن تعتمدي Choker بسيطة وناعمة.
إختيار تصميم متناغم مع المجوهرات: يجب أن يكون هناك طابع واحد يجمع بين المجوهرات، فإن كانت بالذهب الأبيض والألماس الأبيض، يجب أن تكون الـChoker أيضاً بالذهب والألماس الأبيض.
وينبغي تنسيق الـChoker مع الأقراط ليكون هناك تشابهاً في التصميم.

حالات لا ينصح فيها بارتداء الـChokers

 

Chopard

 

هناك بعض الحالات التي لا ينصح فيها بارتداء الـChoker يوم الزفاف، وهي:


العروس صاحبة الرقبة القصيرة: إن الـChoker ستجعل رقبتك أكثر قِصراً وستخفيها تماماً، فهي لا تتناسب سوى مع صاحبة الرقبة الطويلة.
فستان الزفاف بالرقبة المرتفعة: لن تحتاجي إلى Choker أو أي قلادة إذا كان فستان زفافك بقبّة مرتفعة تغطي الرقبة.
فستان الزفاف المزين بتطريزات على قبته: أيضاً لا يحبذ إرتداء Choker أو قلادة إذا كان فستان الزفاف مزين بتطريزات برّاقة وتفاصيل بارزة في منطقة القبّة الخاصة به.

أضف تعليقا
المزيد من مجوهرات عروس