أفضل واقي شمس طبيعي حضريه بنفسك

لأنّ بشرتكِ تحتاج إلى كريم وقاية من الشمس في الصيف يحميها أضرار الأشعّة ما فوق البنفسجيّة، تعلمي كيفية تحضير أفضل واقي شمس طبيعي وقومي بخلطه بنفسكِ في المنزل بمكوّنات طبيعيّة آمنة.
 

واقٍ شمسيّ بزيت النعناع الطبيعيّ

زيت النعناع من أقوى أنواع الزيوت التي تحمي البشرة من ضرر أشعّة الشمس، يمكن إضافة زيوت أخرى له لمزيد من الحماية، زيت اللافندر النقي، زيت العليق أو التوت الذي يتميّز باحتوائه على عامل حماية بنسبة عالية، إضافة إلى الأوميغا 3 الذي يساعد على ترطيب البشرة وتغذيتها.

 

واقي شمسي طبيعي
 

 

واقٍ شمسيّ بزبدة الشيا

يمكنكِ تحضير واقٍ شمسي من زبدة الشيا الخام المرطّبة والمغذّية
امزجي ملعقة من زبدة الشيا مع ملعقة من زيت جوز الهند، ملعقة من زيت اللافندر وأخرى من زيت الرمّان. تضاف لها ملعقة كبيرة من أكسيد الزنك Zinc Oxide (متوفّر في الصيدليّات) وتخلّط جيّداً في حمّام من الماء ساخن. تحفظ في البرّاد بعد سكبها في زجاجة ليوزّع منها يوميّاً على البشرة.

 


واقٍ شمسيّ من زيت السمسم وزيت الزيتون

يتمّ خلط 6 ملاعق من زيت الزيتون النقيّ وملعقتين من زيت السمسم. يوضع المزيج في علبة زجاجيّة نظيفة وترجّ جيّداً قبل أن تحفظ في مكان بارد.
يوزّع منها على بشرة نظيفة كلّ صباح قبل مغادرة المنزل بحواليّ نصف ساعة.

 

إقرئي أيضاً: 6 خطوات أكيدة لحماية بشرتكِ من الشمس!
 

واقٍ شمسيّ من زيت الجوجوبا

زيت الجوجوبا مرطّب جيّد للجلد، يحتوي على حمض الميريستيك Myristic acid الذي يحمي الجلد من أشعّة الشمس، هذا إضافة إلى فيتامين E الموجود في زيت اللّوز الذي يحمي البشرة من الجفاف ومن تكوّن البقع البنيّة الناتجة عن التعرّض لأشعّة الشمس.
 

واقي شمسيّ من زيت الزيتون وزيت الأفوكادو

يعمل زيت الزيتون على حماية البشرة من الجفاف والتجاعيد المبكرة، كما يضخّها بالعناصر الغذائيّة الأساسيّة. يمزج مع زيت جوز الهند الذي يعمل كطبقة حماية للجلد من أشعّة الشمس، أو زيت الأفوكادو الذي يخفّف من اسمرار البشرة الناتج عن التعرّض المفرط لأشعّة الشمس. يساعد أيضاً على ترطيب البشرة وعلاج الالتهابات.

 

واقي شمسي بزبدة الشيا
 

 

واقٍ شمسيّ من زيت جنين القمح وزيت الجزر

من أنسب الزيوت للوقاية من أشعّة الشمس، سريع الامتصاص فلا يبدو مظهر البشرة لامعاً وزيتيّاً، كما يعمل على تجديد خلايا البشرة وإصلاحها. أمّا زيت الجزر يقي من حروق الشمس والتهابات البشرة لاحتوائه على عامل حماية عالٍ ونسبة عالية من مضادّات الأكسدة.

ينصح خبراء العناية بالبشرة بضرورة تطبيق هذه الزيوت قبل مغادرة المنزل بحواليّ نصف ساعة وبكميات قليلة جدّاً، لأنّها سهلة الامتصاص وسريعة المفعول على البشرة.

 

إقرئي المزيد: أخطاء تفسد مفعول واقي الشمس

 

أضف تعليقا