لديك مشكلة في تنسيق لونين من ظلال العيون؟ الحل من خبراء "مدرسة الجميلة"

لا تتقن جميع الفتيات اختيار ألوان ظلال العيون المتناسقة، ما جعلهن يطرحن تساؤلاتهن حول هذا الموضوع في خانة "أسئلة وأجوبة" على موقع "مدرسة الجميلة".

جاءت إجابات خبراء "مدرسة الجميلة" وافية ومحددة حول تقنية تنسيق لونين من الظلال، والتي تعتمد على عجلة الألوان؛ حيث يتم اختيار تدرجات الظلال من نفس المجموعة ولكن بتدرجات مختلفة، على أن يكون كلا اللونين دافئين، بألوان مائلة للإصفرار، أو باردين، بألوان تميل للون الأزرق.

وإليك السؤال المطروح من قبل رندة على موقع "مدرسة الجميلة"، والإجابة من خبيرة التجميل باميلا دكاش:

Q: "عندي مشكلة باختيار الألوان يعني كيف حط لونين؟"

الإجابة:

يمكنك الاعتماد على عجلة الألوان لتنسيق ألوان الظلال، فدعيني أوضح لك في البداية مما تتألف هذه العجلة.

تتألف عجلة الألوان من ثلاث مجموعات من الألوان:

ألوان رئيسية: Primary: الأزرق، الأصفر، الأحمر

ألوان ثانوية Secondary: تتألف عند مزج لونين رئيسين، مثل الأزرق والأحمر، فينتج اللون البنفسجي.

ألوان مابعد الألوان الثانوية Tertiary: تنتج عند دمج لون رئيسي مع لون ثانوي، مثل دمج اللون الأصفر مع اللون الثانوي البرتقالي، لينتج لون برتقالي مائل للأصفر.

كبداية يمكنك دمج الألوان من المجموعة نفسها للحصول على مكياج ناجح، على أن تطبقي الألوان الفاتحة على الجفن المتحرك، والداكنة على الجفن الثابت، وهذه بعض الأمثلة:

- الظلال البنية مع الظلال النحاسية والذهبية.

- الظلال الخضراء مع الظلال بتدرجات خضراء، الظل الأصفر والظل الذهبي.

- الظلال البنفسجية مع الظلال بتدرجات بنفسجية والظلال الوردية.

- الظلال الزرقاء مع ظلال بتدرجات من الظل الأزرق والظل الفضي.

في المرحلة التالية ستتقنين فن اختيار ألوان أخرى، كتطبيق الظل البني الفاتح مع الأزرق البحري.

أما في المراحل المتقدمة فسوف تتمكنين من دمج ألوان الظلال بجرأة أكبر وبطريقة فنية، كدمج الظل الأزرق المعدني مع الظل الأخضر المعدني، على أن يكون اللونان إما دافئين أو بارديين في تدرجاتهما، وهو ما ستجدينه موضحاً في كورس توني مالت على موقع مدرسة الجميلة، وفي درس "مكياج عيون سموكي متدرج" بالتحديد.

تحتوي أيضاً أغلب palettes ظلال العيون على الألوان التي تتماشى مع بعضها البعض، مما يسهل عليك من عملية التطبيق، خاصة التي تحتوي على 5 ألوان من الظلال فقط، إذ يتم تطبيق الألوان الفاتحة على الجفن الثابت، الألوان الداكنة على الجفن المتحرك، والألوان القوية اللامعة في وسط الجفن إن أحببت.

وأنتِ يمكنك أيضاً طرح أيّ تساؤل خاصّ بعالم المكياج والجمال في خانة "الأسئلة والأجوبة" وانتظري جواباً وافياً من خبيرات "مدرسة الجميلة" بعد تسجيل دخولكِ هنا.

أضف تعليقا
المزيد من أساسيات المكياج