4 أنواع من السمك يمكنكِ تناولها خلال الحمية

تعد الأسماك أفضل مصدر لأحماض أوميغا 3 الدهنية ، والتي تساعد على إنقاص الوزن. لقد وجد العلماء أن الاستهلاك المنتظم للأسماك وزيت السمك يمكن أن يساعد في تقليل السمنة الناجمة عن الالتهاب، وانخفاض مستويات هرمون الليبتين وضغط الدم ، وزيادة حساسية الأنسولين ، كما تساعد على تحسين صحة القلب. على الرغم من أن جميع الأسماك مغذية ، إلا أن القليل منها فقط يمكن أن يساعدكِ على إنقاص الوزن.

سبب آخر يجعل الأسماك خياراً رائعاً في فقدان الوزن هو أنها منخفضة السعرات الحرارية. لذلك ، يمكن أن تتناولي سمك مشوي أو مسلوق مع الخضار دون استهلاك أكثر من 350 سعرة حرارية، ولن تشعرين بالجوع خلال الساعات التالية.

 

 

الأسماك الأفضل لفقدان الوزن  وطرق استهلاكها:

 

1-السلمون


السلمون سمكة غنية بأحماض أوميغا 3 الدهنية ، وبالتالي يعتبر أحد أفضل الأسماك لفقدان الوزن. كما أن 100 جرام من السلمون يحتوي فقط على 175 سعرة حرارية.
السلمون غني بفيتامين أ ، الفولات ، النياسين ، فيتامين ب 12 ، الكالسيوم ، المغنيسيوم ، الفوسفور ، والبروتين ، لذلك ينصح خبراء التغذية بتناول حصة أو اثنين على الأقل أسبوعياً.

 

 

2. التونة


سمك التونة مفيد لكِ إذا كنتِ تحاولين إنقاص الوزن. لحم التونة غني بأحماض أوميغا 3 الدهنية، كما أن سعراته الحرارية محدودة، كوب من التونة المعلبة، تمد الجسم بـ 179 سعرة حرارية و 39.3 جرام من البروتين. تعتبر التونة أيضًا مصدرًا جيدًا للكالسيوم والحديد والبوتاسيوم والفوسفور وفيتامين أ والفولات وفيتامين ب 12. يمكنكِ بسهولة تحضير سلطة التونة أو تناولها على شكل سندويش أو مع المعكرونة.

 

3. الماكريل


سمك الماكريل هو سمكة دهنية قريبة من سمك التونة. يحتوي على كمية جيدة من البروتين ، أحماض أوميغا 3 الدهنية ، EPA ، DHA ، فيتامين ب 12 ، والسيلينيوم. كل هذه العناصر الغذائية تساعد في الحد من الالتهابات ، وتحسين معدل الأيض ، وبناء كتلة العضلات .

 

اسماك لفقدان الوزن

 

4. الرنجة


مثل أي سمكة دهنية أخرى ، فإن سمك الرنجة غني أيضًا بأحماض أوميغا 3 الدهنية. كما أنها مصدر جيد للفيتامينات A و D و B12 والكالسيوم والفوسفور والبوتاسيوم والسيلينيوم. تناولي سمك الرنجة المشوية مع الخضار لتحقيق التوازن بين الاحتياجات اليومية. تنصح إدارة الأغذية والأدوية باستهلاك سمك الرنجة مرتين في الأسبوع

أضف تعليقا