نصائح لتخسيس الوزن بسرعة

إذا كنت ترغبين في تخفيف وزنك بسرعة  و أن يبدو قوامك رشيقاً، الحمية الغذائية مهمة لكنها لا تؤدي وحدها الهدف المنشود، بل عليك بالتمارين الرياضية السريعة التي تعد مهمة جداً وضرورية وتأثيرها مضاعف. إليك الطرق والنصائح حول كيفيّة التخلّص من الوزن الزائد بسرعة.

 

 

اقرئي أيضاً تمارين رياضية صباحية لخسارة الوزن

 

التمارين القلبيّة

حين يتعلّق الأمر بخفض الوزن بسرعة، فإنّ التمارين الرياضيّة السريعة، التي تزيد ضربات القلب، هي أفضل خيار لك. اختاري تمريناً رياضيّاً قلبيّاً يساعدك على زيادة ضربات القلب. وينصح بزيادة روتين التمارين القلبيّة - من الركض أو التجديف أو السباحة أو ركوب الدراجة الهوائيّة أو التمارين على الأجهزة الرياضيّة- من 45 إلى 60 دقيقة، ومن 4 إلى 5 مرّات في الأسبوع، لتسريع خسارة الوزن.

إذا كنت لا تستطيعين إيجاد ساعة كاملة في اليوم لممارسة الرياضة، لا تتخلّي عن الأمل بشكل عام. فـ 10 دقائق من "التمارين الرياضيّة المضغوطة" التي تجعل القلب يضخّ عدّة مرّات في اليوم، تعطي نتائج رائعة، لذا ليس لديك أعذار. جرّبي القفز أو تسلق السلالم أو العدو كلّ ساعتين.

 

 

تجنّبي هذه الأطعمة والمشروبات

هناك بعض الأطعمة التي تنفخ الجسم، وعليك تجنّبها لمدة أسبوعين قبل المناسبة التي تريدين حضورها. ابتعدي عن منتجات الألبان، والمشروبات الغازيّة العاديّة وتلك المخصّصة للحمية، والمشروبات الرياضيّة، وتناول الكثير من الفواكه، وكلي بدلاً من ذلك الخضروات الخضراء، مثل السبانخ والبروكلي والقرنبيط والهليون (مدرّ طبيعي للبول)، وكذلك الوجبات الخفيفة مثل اللوز النيء والفلفل الحلو الأحمر والكرفس. ورطّبي جسمك بالماء والشاي فقط. وتذكّري أنّه لا تتمّ معالجة كلّ السعرات الحراريّة بنفس الطريقة.

 

اقرئي أيضاً أخطاء شائعة تفسد الرجيم

 

 

ومن أبرز الأخطاء التي ترتكبها النساء، عند محاولة تخفيض وزنهنّ، هي النظر إلى كلّ السعرات الحراريّة بنفس الطريقة. ويعتقد الكثير من النساء أنّ السعرات الحراريّة المتواجدة في قطعة من الألياف المعزّزة للطاقة مثلاً، سيتمّ معالجتها من قبل الجسم بنفس الطريقة التي تتمّ بها معالجة السعرات الحراريّة لصدر دجاج مثلاً. وهذا ليس صحيحاً. حين تحاولين فقدان الوزن، تخلّي عن الكربوهيدرات المعالجة وتناولي الكثير من الفواكه أو الدهون، واستهلكي السعرات الحراريّة الغنيّة بالمغذّيات ذات الجودة العالية، مثل الدجاج والكينوا والخضروات.

 

أضف تعليقا
المزيد من حمية ولياقة