ماسكات للوجه سريعة النتائج لتهيئة البشرة للدعوات الرمضانية

شهر رمضان الكريم تكثر فيه دعوات الإفطار والسحور، ما يستدعي منكِ الاهتمام ببشرتكِ وتهيئتها من خلال اعتماد أقنعة طبيعيّة، آمنة على البشرة ونتائجها سريعة.

اخترنا من بين أعداد لا تحصى من هذه الماسكات بعض الاقنعة، وهي:

 

- قناع الجزر والعسل  لإزالة التجاعيد


تحتوي مكوّنات هذا القناع فيتامين C الذي يعرف أيضاً بـ Ascorbic Acid، وهو أحد أنواع المضادّات للأكسدة المهمّة للبشرة والتي تساعد على إنتاج الكولاجين الذي بدوره يقوّي الجلد ويوحّد لونه، فنقص الكولاجين يجعل البشرة باهتة وغير متوهّجة، كما أنّ هذه المضادّات تحارب الجذور الحرّة التي تكافح ظهور التجاعيد وعلامات التقدّم في السنّ.
تحتاجين إلى:
حبّة جزر متوسّطة الحجم.
ملعقتين كبيرتين من العسل.

تقشّر الجزرة وتسلق في كوب كبير من الماء حتى تصبح ناضجة، ثمّ تهرس ويضاف لها العسل مع التقليب المستمرّ. يوزّع المزيج كقناع على بشرة نظيفة لمدّة 25 دقيقة قبل الفرك والشطف بالماء الدافىء.
 
 
العناية بالبشرة الجافة في رمضان


- قناع الزنجبيل والبيض لـ شد البشرة


يستخدم الزنجبيل في صناعة مستحضرات التجميل لما يمتلكه من خصائص تحسّن من تدفّق الدورة الدمويّة، تغذّي البشرة وتخلّصها من السموم، هذا إضافة إلى ما يقارب 40 مركّباً من مضادّات الأكسدة التي تحارب علامات التقدّم في السنّ، لتبدو أكثر شباباً وحيويّة. أما بياض البيض، فالبروتين الموجود فيه يعطي الجلد ملمساً ناعماً، ينظّف البشرة ويعمل بفعاليّة كبرى على شدّ الجلد.

 

شاهدي أيضا : 


 

تحتاجين إلى:
• بياض بيضة.
• ملعقة من مسحوق الزنجبيل.
• 4 قطرات من اللّيمون.

يخفق بياض البيض جيّداً، ثمّ تضاف بقيّة المكوّنات. يوزّع الخليط على البشرة ويترك لمدّة 30 دقيقة، ثم يشطف الوجه بالماء البارد.


- قناع خشب الصندل واللّوز


اللّوز مقشّر طبيعيّ وقويّ للبشرة، يزيل خلايا الجلد الميتة والأوساخ المتراكمة في المسامّ، ويساعد على إنتاج خلايا جديدة أكثر صحّة ونضارة. بدوره خشب الصندل، يعالج حبّ الشباب والبثور، يكافح الخطوط الدالّة على التقدّم في السنّ، ينقّي البشرة ويعمل على تفتيحها، أمّا الحليب، فهو كذلك يساهم في تفتيح لون البشرة، ترطيبها وتهدئتها.
تحتاجين إلى:
• ملعقة صغيرة من اللّوز المطحون.
• ملعقة صغيرة من خشب الصندل.
• كمّية كافية من الحليب.

يمزج اللّوز مع خشب الصندل، ثمّ يضاف الحليب للحصول على مزيج ذي قوام متماسك، يفرد على البشرة لمدّة 15 دقيقة قبل الغسل بالماء الفاتر.

ينصح بتجربة كميّة قليلة من المزيج على مسافة صغيرة من الجلد للتأكّد من عدم تسبّب خشب الصندل بأيّ حساسيّة.

أضف تعليقا
المزيد من جمالك في رمضان