افضل مقشر طبيعي للوجه

التغيّرات المناخية، والتعرّض لأشعة الشمس ما فوق البنفسجية والتقدّم في السن، جميعها عوامل تؤثّر سلباً على البشرة، لا سيما الوجه؛ إذ تُسبب ظهور التصبغات اللونية في الجلد وتصبح البشرة باهتة وجافة. وللتخلّص من هذه المشكلات، لا بد من الاهتمام والعناية بالبشرة، لا سيما تقشيرها؛ إذ يعتمد التقشير على حبيباتٍ وجزيئاتٍ صغيرة تتخلّص من خلايا الجلد الميّتة لإفساح الطريق لنمو خلايا جديدة ويمنح البشرة التجدّد والنضارة.

وبما أن الكثير من السيدات يبحثن عن العلاجات الطبيعية، التي تُعنى بجمال البشرة ومنحها النضارة والصحة، ولعلّ أبرزها التقشير الطبيعي، الذي يتفوّق على الغسولات ومنظفات البشرة بجعلها أكثر شباباً وتوهّجاً ونعومةً، "الجميلة" وفي السطور الآتية، تستعرض لك  أفضل مقشّر طبيعي للوجه، لتنعمي ببشرة نضرة ومشرقة.

أفضل مقشر طبيعي للوجه

 

أفضل مقشّر طبيعي للوجه

 

مقشر بذور الشيا

أفضل مقشر طبيعي للوجه

المكوّن الأوّل في هذه الوصفة بذور الشيا الغنيّة بالفيتامينات ومضادّات الأكسدة التي تغذّي البشرة بعمقتحسّن من ملمسها وتحارب أيضاً التجاعيد.

امزجي ملعقتين كبيرتين منها مع القليل من زيت جوز الهند الطبيعيّ والمذاب، ملعقة صغيرة من العسل الطبيعيّ وعصير نصف حبّة من الطماطم للحصول على مزيج متجانس القوام. وزّعيه على بشرة الوجه، العنق، أعلى الصدر، الكتفين وأيضاً على اليدين مع التدليك برفق بحركات دائريّة باتّجاه القلب للتخلّص من طبقات الجلد الميت والكشف عن أخرى نقية ونضرة.

يناسب هذا القناع جميع أنواع البشرة، وللبشرة الحسّاسة يمكن استبدال الطماطم التي تحتوي على الأحماض باليوغرت الطبيعيّ لتجنّب إثارة البشرة وتحسّسها.

يكرّر هذا المقشر مرّة واحدة كلّ أسبوع للإبقاء على جمال ونعومة بشرتكِ بعيداً عن الجفاف والملمس الخشن.

أفضل مقشر طبيعي للوجه
 

بالفيديو: شاهدي

 

تابعي أيضاً:

فوائد قناع الأرز للبشرة وطرق استخدامه

قناع مرطب ومهدىء للبشرة في الحر

قناع الأرز الإيراني للبشرة الدهنية

أضف تعليقا