فوائد قناع الأرز للبشرة وطرق استخدامه

قناع الأرزّ من أشهر الأقنعة في آسيا، تستخدمه كافّة الآسيويّات لتغذية البشرة وتعزيز نعومتها لما له من فوائد....

ما هي فوائد قناع الأرزّ للبشرة؟

يعمل هذا القناع على تهدئة تهيّج البشرة، ما يجعله مثاليّاً للبشرة الحسّاسة، يحارب التجاعيد وعلامات التقدّم في السنّ من خلال مضادّت الأكسدة التي تتصدّى للشوارد الحرّة الطليقة المسبّبة للتجاعيد.

الأرزّ أيضاً رائع لتقشير البشرة والتخلّص من طبقات الجلد الميت السطحيّة التي تعيق نعومة البشرة وتسبّب خشونتها، كما يساعد على تبييض البشرة، تلطيفها، تغذيتها وترطيبها بعمق، ما يعزّز من نضارتها وصفائها. وأخيراً، يعد مثاليّاً لمشاكل البشرة الدهنيّة حيث يستهدف البثور ويمتصّ الإفرازات الدهنيّة الزائدة.

 

شاهدي أيضًا : 



 

قناع الأرزّ المطحون
تحضيره سهل للغاية، كلّ ما تحتاجين له، ملعقتان كبيرتان من السكّر، مسحوق الأرزّ، نصف ملعقة صغيرة من القرفة، ملعقة من الحليب المركّز أو الزبادي. تخلط المكوّنات للحصول على عجينة متماسكة تفرد على كامل بشرة الوجه، الشفاه والرقبة. تترك لمدّة 40 دقيقة وتشطف فيما بعد بالماء بطريقة الفرك اللّطيف للحصول على بشرة ناعمة ونضرة.

قناع الأرزّ مع العسل
من أفضل الأقنعة للبشرة الدهنيّة. تمزج ملعقتان كبيرتان من مسحوق الأرزّ مع ملعقة من العسل وملعقة صغيرة من بيكاربونات الصودا. يفرد المزيج الذي يشبه بقوامه العجينة على كامل البشرة وتفرك لحواليّ 10 دقائق بنعومة فائقة جدّاً. أخيراً، يغسل الوجه بالماء الفاتر، ثمّ البارد لإعادة غلق المسامّ.

اقرئي أيضًا : خلطة تبيض اليدين وترطيبها بسرعة لا تتوقعينها

ملاحظة:
يمكن أيضاً الاستفادة من ماء الأرزّ المنقوع من خلال مسح البشرة بكرات القطن بعد غمسها في ماء الأرزّ لتعزيز نضارة البشرة ومحوّ آثار الشحوب والإرهاق عنها.

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة