ماسكات لترطيب البشرة الجافة في رمضان

البشرة الجافّة في الصيف تحتاج على الدوام إلى الترطيب لحمايتها من الجفاف الذي يسبّبه ارتفاع درجات الحرارة والامتناع عن شرب كميّات المياه والسوائل التي تساهم في ترطيب البشرة. في البداية، وقبل اللّجوء إلى الحلول الخارجيّة، ينصح خبراء العناية بالبشرة بضرورة تعويض الجسم ما فقده من الماء خلال ساعات الصوم بين الإفطار والسحور، الإكثار من تناول الأطعمة الصحّية، خاصّة منها الخضراوات والفواكه والتخفيف من الأصناف الدسمة، أمّا بالنسبة للعناية الخارجيّة، ينصحون ببعض الماسكات كي لا تفقد البشارة نضارتها وحيويّتها...


ماسك الأفوكادو والعسل


من أقوى الماسكات الفعّالة في ترطيب البشرة الجافّة لاحتواء الأفوكادو على الدهون الأحاديّة غير المشبّعة التي تبقي الطبقة العليا من البشرة رطبة، كذلك العسل يمتلك خصائص ترطيب عالية ومعقّمة للبشرة.
المكوّنات:
• ½ حبّة من الأفوكادو.
• ½ ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند.
• ملعقتان من العسل.
يهرس الأفوكادو بالشوكة جيّداً، ثمّ تضافة بقيّة المكوّنات. يوزّع المزيج على بشرة نظيفة ويترك لمدّة 30 دقيقة قبل الغسل بالماء الدافىء.
يواظب على اعتماد هذا الماسك مرّتين بالأسبوع على الأقلّ.

 

شاهدي أيضا : 


 

ماسك لبّ الخيار والزبادي


يحتوي الخيار على كميّات كبيرة من الماء وفيتامين C، وهما عنصران مهمّان في ترطيب البشرة، الأمر كذلك بالنسبة لحمض اللاكتيك الموجود في الزبادي الذي يمكّنه من ترطيب البشرة بفعاليّة.
المكوّنات:
• لبّ حبّة طازجة من الخيار.
• ملعقتان كبيرتان من الزبادي.

تقطّع الخيارة وينزع منها اللّب، يهرس ومن ثمّ يمزج مع الزبادي. يفرد المزيج على البشرة لمدّة 20 دقيقة.
ينصح بتكرار هذا الماسك 3 مرّات أسبوعيّاً.


ماسك اللّوز والحليب


العناصر الموجودة في اللّوز توفر ترطيباً عميقاً للبشرة الجافّة، فتبدو أكثر نعومة وبياضاً.
المكوّنات:
• 4 حبّات من اللّوز.
• ½ كوب من الحليب.

اقرئي أيضا : الزبادي علاج طبيعي لمشاكل البشرة الدهنية

ينقع اللّوز في الحليب طوال اللّيل، وفي الصباح تقشّر الحبوب وتسحن، ثمّ يفرد المزيج كقناع على بشرة نظيفة حتى يجفّ تماماً لتشطف فيما بعد بالماء البارد.
يكرّر هذا الماسك مرّتين أسبوعيّاً.

أضف تعليقا