أسرار جمال كيت بلانشيت بمناسبة عيد ميلادها الـ50

لطالما برزت كيت بلانشيت Cate Blanchett الأستراليّة واحدة من أبرز النساء قوّة وجاذبيّة في عالم السنيما الهوليووديّة من حيث الأداء والجمال، الأناقة والنعومة، محقّقة نجاحات مبهرة من خلال العديد من الأدوار البطوليّة، مثل امتياز Lord of the Rings و Blue Jasmine و The Aviator –، كما فازت بالعديد من الجوائز العالميّة، مثل الأوسكار عام 2014 وعام 2004 كما ظهرت كرئيسة للجنة التحكيم على مسرح مهرجان كان السنيمائيّ في دورته الـ71، فهي ليست موهبة رائعة فحسب، بل من المؤكّد أنّها أيقونة الجمال والموضة تعرفي عليها اكثر بمناسبة عيد ميلادها الذي يصادف في 14 ايار/ مايو من كل عام.



قصّة كيت بلانشيت مع العطر


حصلت كيت على العطر الأوّل في مرحلة دراستها في المدرسة المتوسّطة، و لم يكن لديها أيّ نقود على الإطلاق لشراء العطر، فكانت تنجذب دائماً للروائح الذكيّة كالخزامى أو البنفسج، فهذا ما كانت تشتمّه في عطر جدّتها! كيت التي نشأت مع أمّها وجدّتها في أستراليا، لا تنسى العبق الذي كان يفوح منهما، وكانت في ذلك الوقت تنتظر بشغف اللّحظة التي يُسمح لها باقتناء عطر خاصّ بها والدخول من خلاله في عالم الأنوثة والجمال.

 


 

 

سرّ جمال شعر كيت بلانشيت


نيكولا كلارك Nicola Clarke الذي يشرف على شعرها من جون فريدا John Frieda يكشف بأنّ كيت تحوّلت من امرأة شقراء إلى سمراء لتعود ثانية إلى الشعر الأشقر، فكيت لا تحبّذ الاستعانة بالشعر المستعار، لكنّها تفعل ذلك مضطرّة، فهي تلجأ إلى تلوين شعرها وفقاً للشخصيّة التي تلعبها في أدوارها السينمائيّة والمسرحيّة. وفي الأيام العاديّة، تضمّ خصلات شعرها تحت القبّعة أو تسحبها إلى الخلف مع الزيت المغربيّ لمنع تقصّفهها وترميم ما تضرّر منها نتيجة الصبغ المتكرّر.


مقاومة الشيخوخة


لا تفكّر كيت بلانشيت بالشيخوخة على الإطلاق، تستعين بعلاجات الديتوكس والتصريف اللمفاويّ لطرد السموم من البشرة والجسم، أيضاً ببعض الحيل المنزليّة، كالملاعق المثلّجة التي تخفي الانتفاخ حول العينين وتوقظ البشرة، أيضاً بكريمات Sisley وSKII الجيّدة للعناية بالبشرة، فهي لا تستغني عن كريم الوقاية من الشمس وتحاول دائماً المشي في الأماكن المظلّلة بعيداً عن الشمس وأضرار أشعّتها ما فوق البنفسجيّة المهدّدة للبشرة.

 

العناية بالبشرة


ذلك يعتمد على الموسم! تستخدم منتجات جيّدة ذات قاعدة طبيعيّة، مثل جورجيو أرماني كريما نيرا . Giorgio Armani Crema Nera، كما تستخدم كريم ترطيب يوميّاً مع عامل وقاية SPF لإعطاء البشرة حاجزاً إضافيّاً ضدّ العوامل المناخيّة.
بدأت كيت في الآونة الأخيرة باعتماد علاجات التقشير مع استخدام مقشّر يوميّاً، كذلك الأقنعة المنزليّة وجلسات فيشل الأوكسجين الرائعة للعناية بالبشرة، خاصّة وأنّها تعتمد الكثير من مساحيق التجميل خلال جلسات التصوير.
تهتمّ كيت جيّدا بنظامها الغذائيّ، كشرب الماء الساخن مع اللّيمون في الصباح، والابتعاد عن القمح Gluten Free بالرغم من أنّها تحبّ الخبز كثيراً وتصوم في بعض الاحيان لمدّة أسبوع معتمدة فقط على الماء لأجل التخلّص من سموم الجسم، وهي تقنيّة تعتمدها مع معالج خاصّ في لوس أنجلس قبل المناسبات الكبيرة على السجّادة الحمراء، هذا إضافة إلى علاجات التدليك والوخز بالإبر.

 



 

 

مكياج كيت بلانشيت


بعيداً عن التصوير، لا تلجأ إلى المكياج وخاصّة في اللّيل، أمّا في النهار، فتكتفي بالماسكارا وأحمر الشفاهRouge d'Armani matt ، أحمر شفاه سلس وغير جافّ على الشفاه، كذلك تحبّذ أحمر الشفاه من توم فورد المرطّب للشفاه. للمناسبات الكبيرة، كحفلات الأوسكار التي يكون فيها الانتظار داخل المركبة مطوّلاً للوصول إلى باب السجّادة الحمراء، فهي تفضل استخدام المكياج المقاوم للماء والتعرّق، مثل الماسكارا المقاومة للماء وأحمرالشفاه المرطّب الذي لا يجفّف الشفاه.

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة