أخطاء احذريها في تخزين الأطعمة طوال رمضان

مع بدء ارتفاع درجات الحرارة تلجئين إلى شراء العديد من الخضراوات والفواكه بكميات كبيرة؛ استعداداً لعزومات رمضان ولكن النتيجة تعرض الكثير من تلك الفواكه للتلف، وينتهي بك الأمر إلى التخلص من الكثير مما اشتريتِه؛ لأنه لم يعد من الممكن استهلاكه.

اليك بعض النصائح المفيدة لتبقى الفاكهة طويلاً طازجة.

1. عليك لف ساق الموز بالبلاستيك أو رقائق الألومنيوم، هذا يجعلها طازجة لمدة 4-5 أيام.

2. ضعي البصل في جوارب نايلون أو قومي بلف العقد أو ربطها حتى يتم فصل الرطوبة الزائدة، والتي قد تجعل البصل يتلف في فترة زمنية قصيرة. من الأفضل الاحتفاظ بها في مكان بارد ويمكن تمديد فترة التخزين لمدة تصل إلى 6-8 أشهر.

3. الثوم يحب الأماكن المظلمة ذات الرطوبة المنخفضة. الطريقة المثلى لتخزين الثوم ليبقى معك طوال رمضان هي الاحتفاظ به في كيس ورقي في مكان مظلم وجاف.

 

تخزين الثوم

 

4. البقدونس والكزبرة والريحان والهليون: ضعي السيقان في وعاء مع الماء وتركها في درجة حرارة الغرفة (دون غسلها). إذا كنت لا ترغبين في وضعها في الثلاجة، فمن المهم الاحتفاظ بها في الماء، ويمكن أن تستمر من 4 إلى 5 أيام.

5. ضعي البطاطا في مكان مظلم وبارد.. وتجنبي وضعها في أكياس بلاستيكية. من الأفضل وضعها في أكياس من الورق بدلاً من ذلك.

6. إذا لم ينضج الأفوكادو، فقومي بتغطيته بالصحف ووضعه في كيس ورقي فإذا كان أخضر، فإن وضعه في الثلاجة سيوقف عملية النضوج.

7. يجب تخزين الطماطم عند درجة حرارة أعلى من 50 درجة فهرنهايت؛ للحفاظ على نكهة أفضل. فكلما كانت الطماطم أكثر نضجاً كانت نكهاتها أكثر تركيزاً. عندما تتلامس مع الفريزر وتبقى في درجة الحرارة هذه، فإنها تفقد طعمها. أفضل شيء فعله هو الاحتفاظ بها عند درجة حرارة أعلى من 50 درجة فهرنهايت؛ لتبقى معك الكمية التى تريدينها طوال شهر رمضان.

أضف تعليقا
المزيد من صحتك ورشاقتك في رمضان