علاج جفاف وتشقق القدمين

في الصيف تفضل النساء ارتداء الصنادل، خاصة على الشاطيء، كما أن التنانير والفساتين القصيرة والميدي صيحات تناسب الطقس الحار. إذا كانت ساقيكِ مغطاة بالقشور البيضاء الناتجة عن الجفاف بالطبع لن تناسبكِ هذه الصيحات.

الجلد الجاف يسبب ظهور طبقة من الخلايا الميتة التي تتراكم على الطبقة العليا من بشرتكِ لأنه لم يتم تقشيره لفترة طويلة.

 

و للتخلص من مشكلة جفاف وتشقق القدمين ننصحكِ بالاعتماد على الوصفات التالية:

 

1-زيت جوز الهند
يعتبر زيت جوز الهند مرطب ممتاز يعمل على تغذية البشرة ويحارب الجفاف، لا سيما وأنه سهل الاختراق للداخل، كما أن طريقة استخدامه بسيطة، فقط قومي بمزجه مع قطرات محدودة من زيت شجرة الشاي، ثم يطبق على الساقين و القدمين مع التدليك لمدة 5 دقائق، يفضل ألا يُشطف للتأكد من امتصاص الكمية بالكامل.

2-خل التفاح
حمض الماليك الموجود في خل التفاح يقشر خلايا الجلد الميتة، كما أنه يعمل على استعادة توازن الأس الهيدروجيني للبشرة ويخفف من جفاف الجلد، لذلك يمكنكِ الاعتمادة على خل التفاح للتخلص مشكلة جفاف القدمي.
المكونات:
نصف كوب من خل التفاح
لتر من الماء الدافئ
يُضاف الخل إلى الماء مع نقع قدميكِ فيه لمدة 15-30 دقيقة، أخرجي قدميكِ من الماء مع فركهما لإزالة الجلد الميت. أخيراً تُشف القدمين جيداً مع النتجفيف بمنشفة قطنية ثم طبقي مرطبكِ المفضل. كرري هذا الوصفة مرتين في الأسبوع.

 


 

 

3-مقشر السكر
سوف تحتاج
1/4كوب سكر بني
4-5 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون
بضع قطرات من الزيت العطري (الليمون والنعناع أو زيت شجرة الشاي)
تمزج جميع المكونات في وعاء، ثم يطبق على الساقين و القدمين،مع الفرك برفق بحركات دائرية لبضع دقائق.
يُشطف أولاً بالماء الفاتر ثم بالماء البارد.
استخدمي هذا المقشر 2-3 مرات في الأسبوع حتى تحصلين على قدمين ناعمتين.
السكر البني يقشر ويزيل الجلد الميت، كما أنه ينظف البشرة ويتركها ناعمة ونضرة . يعمل زيت الزيتون كمرطب في هذا العلاج ويعالج الجفاف عن طريق تزويد خلايا الجلد بالأحماض الدهنية الأساسية.

أضف تعليقا