خلطات لحب الشباب

حب الشباب من أكثر المشاكل الشائعة التي تتعلق بجمال المرأة، وهذا أمر مزعج للغاية، وانتشار حب الشباب بالبشرة يعود لأسباب كثيرة، منها: التغذية غير الصحية، كثرة استخدام مساحيق التجميل التي تعمل على غلق مسام البشرة وخنقها، بالإضافة إلى مرحلة المراهقة وتغير الهرمونات التي تسبب حب الشباب، وحديثنا اليوم من خلال هذا المقال، عن طريقة تحضير خلطات طبيعية لمحاربة حب الشباب، والحصول على بشرة نقية خالية من الحبوب والبقع الداكنة وآثارها.

 

خلطات لعلاج حب الشباب


خلطة البيض والزنجبيل  للتخلص من حب الشباب وآثاره


المكونات:
بياض بيضة.
ملعقة صغيرة زنجبيل مطحون.
ملعقة صغيرة عصير الليمون الطازج.
طريقة التحضير والاستخدام:
اخلطي جميع المكونات السابقة جيداً في وعاء مناسب، ضعي الخليط على مكان حب الشباب واتركيه لمدة 10 دقائق، بعدها اغسلي الوجه بالماء البارد، ثم رطبي البشرة بماء الورد، احرصي على استخدام الخلطة مرتين أسبوعياً لنتائج مذهلة.

شاهدي أيضا


خلطة المانجو والحليب لعلاج حب الشباب وتطهيره


المكونات:
ملعقة كبيرة مانجو مهروس.
ملعقة كبيرة حليب.
3 ملاعق عصير البطاطا.
ملعقة صغيرة من عصير الليمون.
طريقة التحضير والاستخدام:
ابشري حبة واحدة من البطاطا وتصفيتها لتحصلي على عصير البطاطا، بعدها اخلطي مهروس المانجو مع عصير البطاطا والحليب وعصير الليمون جيداً؛ لتحصلى على خليط لزج سهل استخدامه، وزعي الخليط على الوجه واتركيه لمدة 20 دقيقة، ثم اغسلي وجهك بالماء البارد مع تكرار الخلطة مرتين أسبوعياً؛ لتحصلي على نتائج مبهرة.


خلطة زيت الناقل وزيت شجرة الشاي للتخلص من حب الشباب


المكونات:
4 قطرات من زيت الناقل.
4 قطرات من زيت شجرة الشاي.
طريقة الاستخدام:
امزجي زيت الناقل وزيت شجرة الشاي جيداً، ثم ضعي مزيج الزيوت على الأماكن المصابة بحب الشباب واتركيه لمدة 10 دقائق، بعدها اغسلي الوجه بالماء الدافئ، بعدها بدقيقتين مرري مكعب ثلج على الوجه، يمكنك تكرار الخلطة مرة واحدة أسبوعياً.

أقرئي أيضا

خلطة بياض الثلج للجسم بالدلكه المغربية

أفضل الطرق المجربة لعلاج المسامات الواسعة

مكعبات الكركم لتنقية البشرة وتخليصها من الرؤوس السوداء

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة