نصائح لمكافحة شيخوخة العينين

عيوننا هي النافذة التي تطلّ على كلّ جميل، لا بدّ من الاهتمام بها لتظلّ متألّقة وشابّة. ثلاثة خبراء في العناية بالبشرة يقدّمون لكِ كيفيّة العناية بهذه المنطقة الجميلة لتظلّ متفتّحة وخالية من كلّ علامات الشيخوخة.

 

عالجي التجاعيد والهالات بنفس الطريقة

ينصحكِ خبير العناية بالبشرة فريدريك برانت: "استخدمي كريم العينين الخاصّ بمكافحة علامات التقدّم في السنّ والذي يحتوي في تركيبته على الريتينول والبيبتيدات كلّ ليلة". ويضيف: "ليس من الكفاية أن نربّت بالكريم على طول العظمة تحت العينين، بل عليكِ تطبيقه على كامل المنطقة إلى مستوى خطّ الرموش السفليّ ونحو الخارج باتّجاه الصدغين".

 

اشربي كوباً من الماء قبل النوم

تقول الخبيرة فرانسيسكا فوسكو: "عادة ما تظهر الخطوط الرفيعة حول العينين بسبب جفاف هذه المنطقة، لذا فإنّ شرب المزيد من الماء سيساعد كثيراً على عدم ظهور هذه الخطوط واضحة في الصباح ".

 

احمي المنطقة حول العينين من الشمس دائماً

طبّقي كلّ صباح كريماً مضادّاً للاكسدة على المنطقة حول العينين، يحتوي على عامل وقاية من الشمس بقوّة لا تقلّ عن SPF25 أو أكثر لمنع تشكّل الخطوط الرفيعة والبقع على المنطقة.

 

استخدمي الشاي الأخضر

تقول خبيرة علاجات البشرة بتريشيا فاريس: " أسهل وأسرع الطرق للتخفيف من انتفاخ العيون هو تغطيتها بكمّادات منقوعة في الشاي الاخضر الذي يحتوي على الكثير من مضادّات الأكسدة المحاربة للانتفاخ بشكل فوريّ".

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة