وصفة للتخلص من رائحة الجسم الكريهة في شهر رمضان

رائحة الإبط هي بالفعل حالة مثيرة للاشمئزاز ، خاصة في فصل الصيف ، وقد تتفاقم المشكلة خلال شهر رمضان بسبب عدم استخدام المعطرات.

تحدث هذه الرائحة نتيجة صدور العرق في مناطق الشعر بالجسم، مثل الإبطين و المنطقة الحميمة، ونتيجة لوجود بكتيريا غير مرئية تختلط مع العرق لتصدر الرائحة الكريهة.

للحد من هذه الرائحة ، يوجد عدد من مزيلات العرق الكيميائية المتاحة في الأسواق. ولكن ، قد لا يكون حلا دائما. بدلاً من ذلك ، جربي بعض العلاجات الطبيعية مع المكونات المتوفرة بسهولة والتي تقلل من الرائحة الكريهة وتعطي الإبط لون بشرة فاتح.

 

ماسك صودا الخبز والليمون للتخلص من الرائحة الكريهة للجسم

 

المكونات:
ملعقة كبيرة من صودا الخبز
ملعقة كبيرة من عصير الليمون
خذي كميات متساوية من عصير الليمون وصودا الخبز في وعاء نظيف.
مع مزجها بشكل للحصول على خليط متماسك. ضع الخليط على الإبطين.
السماح لمدة 3 دقائق. اغسلي الإبطين بالماء، تكرر نفس الوصفة مرة واحدة في اليوم.

 

 

تحتوي صودا الخبز على خصائص مضادة للجراثيم التي تحارب بفعالية البكتيريا الموجودة على الإبطين وتبقيه جافًا وخاليًا من البكتريا. كما أنه بمثابة مقشر كبير يزيل جميع الشوائب والخلايا الميتة كما يبيض الإبطين، أما عصير الليمون له أيضا خصائص مضادة للجراثيم كما أن فيتامين “سي” له فعالية لتفتيح البشرة.

 

 

جل الصبار للتخلص من الرائحة الكريهة للجسم

 

المكونات:
جل الصبار - الكمية المطلوب
خذي ورقة الصبار الطازجة واستخراج الجل برفق منها، وضعيه برفق على الإبطين قبل الذهاب إلى النوم، دعهيا تبقى طوال الليل، في صباح اليوم التالي .اغسلي تحت الإبطين بالماء. تكرر مرة واحدة يومياً
يحتوي الصبار على خصائص مضادة للجراثيم التي تحارب البكتيريا بشكل فعال وتقلل من الرائحة الكريهة. المواد المضادة للاكسدة الموجودة في الصبار تحمي الإبط من أي إصابات أخرى. كما أنه يرطب البشرة.

أضف تعليقا