خلطات طبيعية لترطيب الشفاه قبل شهر رمضان

لمن ترغب بشفاه ناعمة الملمس طيلة شهر رمضان خالية من أيّ جفاف أو تشقّق، عليها بهذه الخلطات الطبيعيّة، مكوّناتها آمنة وفي متناول الجميع على أن ترفق ببعض الخطوات، أهمّها الامتناع عن عضّ ولعق الشفاه، لأنّ اللّعاب يحتوي على نسبة عالية من الأملاح تضاعف من حدّة جفاف وتشقّق بشرة الشفاه الرقيقة.



خلطة تقشير الشفاه بالسكّر


لمدّة أسبوع كامل، حاولي كلّ صباح فرك بشرة الشفاه برفق تامّ بواسطة الأصبع أو فرشاة أسنان بخلطّة السكّر البنيّ الخشن مع ملعقة من زيت الزيتون البكر العضويّ أو زيت الخروع إنْ توفّر.
استمرّي بالفرك اللّطيف لمدّة دقيقة أو دقيقتين، ثمّ امسحي شفتيكِ بالعسل كلّ مساء.

 



 

 

خلطة الخيار لترطيب الشفاه المتشقّقة


قطّعي حبّة من الخيار إلى نصفين، ثمّ امسكي نصفاً منها وافركي به شفتيكِ لمدّة 5 دقائق. هي طريقة تساعد على ترطيب وتهدئة الشفاه ومنع تشقّقها وجفافها. جرّبي هذه الطريقة أكثر من 3 مرّات في اليوم لفترات متباعدة.



خلطة بتلات الورد لتشققات الشفاه 

 


تحتوي البتلات على فيتامينات وخصائص تساعد على تغذية الشفاه وحمايتها من التشقّق، وخلطها مع الحليب الكامل الدسم يساعد حتماً في تسريع مفعول تقشيرها ومدّها بالدهون الأساسيّة الموجودة في الحليب. فقط امزجي البتلات مع الحليب للحصول على معجون متناسق القوام، ثمّ افركي به الشفاه لمدّة 10 دقائق.

 



 

 

خلطة العسل لترطيب الشفاه

 


يحتوي العسل على خصائص مضادّة للفطريّات والبكتيريا، يعمل على ترطيب الشفاه ووقايتها من الجفاف وتعزيز مظهرها الناعم والصحّي، وذلك من خلال وضع القليل من العسل على الشفاه باستخدام عود القطن كلّ ليلة قبل الخلود إلى النوم. يمكنكِ اعتماد هذه الخلطة بعد الإفطار خلال شهر رمضان لتنعمي بشفاه ملساء ومرطّبة طوال شهر رمضان.

أضف تعليقا