"كلتشر هاوس" Kulture House، وجهة جديدة تنبض بالأجواء الرائعة حطّت رحالها في دبي، وتحديداً في شارع شاطئ جميرا. تشمل هذه الوجهة المحلية، ذات المساحات المتعدّدة، مقهى ومتجراً ومعرضاً فنياً يستعرض أعمال الفنانين المحليين. وبات لـ"فلورولوجي" Fleurology، متجر الزهور المفضّل في أبوظبي، عنواناً في دبي بين ربوع "كلتشر هاوس". والأهمّ من كل ذلك، يُشكّل حسّ الألفة ركناً أساسياً من فلسفة العلامة.

 

ما إن تطأ قدماك عتبة المدخل المرصوف ببلاط بهيّ والمحاط بباحة جميلة لتناول الطعام في الهواء الطلق، ستلاحظ أنّ هذا المقهى الذي يستكنّ داخل ڤيلا مرمّمة ليس كأي مقهى. ينبض الديكور بالحياة والألوان، ويستمدّ الوحي من كل بقاع الأرض، فتنعكس ثقافات العالم في هذه الفسحة الأنيقة حيث يسود الفنّ بمختلف أشكاله.

 

يخاطب مقهى "كلتشر هاوس" الحواس بكافة تفاصيله، من المجلس العربي الحديث إلى الدمية الروسية بحجم يُحاكي الواقع. يصطحب الزوار في رحلة عبر كل قارة أثناء التجوّل في أنحائه، فالديكور يوحي بعدّة بلدان منها الإمارات والبيرو وكينيا ومصر وكوبا والمغرب وأذربجيان وإيطاليا، والملفت أنّ كل قطعة أثاث صُمّمت خصيصاً لتقديم تجربة منقطعة النظير بكل معنى الكلمة. باختصار، سرّ "كلتشر هاوس" يكمن في التفاصيل.

 

نبعت فكرة "كلتشر هاوس" من ولع مؤسّس المقهى بالسفر والانغماس الثقافي. اتّضح له في أسفاره أنّ الثقافات أينما كان تتداخل مع بعضها البعض بأبهى حلّة، إن كان من خلال التوابل التي نستخدمها في تحضير الطعام أم الأقمشة والنقشات والألوان أم التقاليد اليومية. النقاط التي تجمعنا أكثر من تلك التي تفرّقنا، وهذا جليّ في "كلتشر هاوس".

 

أبصرت فكرة "كلتشر هاوس" النور بالتوافق مع عام التسامح، ليُتيح فسحةً تحتضن وتشجّع الإبداع وحسّ التضامن. ينفرد المقهى بمساحته الكبيرة والمشرقة، مع مقاعد مريحة لإنجاز أعمالهم أثناء تناول ما لذّ وطاب من المشروبات والمأكولات.

 

 

تمّ إعداد قائمة الطعام بصدق وعناية، وأتت شبيهة للمكان نفسه، دافئة وغريبة، غنيّة بتنوّعها ولذيذة. تتضمّن قائمة الفطور بيض بينيديكت مع الهالابينيو، وطبق مازة مع الخبز الملوي المغربي والأفوكادو على خبز التوست، وكاسات الآساي. أمّا قائمة الفطور والعشاء، فمؤلفة من الزيتون المغلّف بفتات الخبز وأصابع سمك السلمون وباستا Weekend in Capri – Linguine Pasta  والطماطم المجفّفة والجبنة المقرمشة.

 

التحلية لا تُفوّت في "كلتشر هاوس"، وتشمل مهلبية الأرز بنكهة الزعفران مع برش الفستق التي تدغدغ براعم الذوق. ولا شكّ في أنّ حلوى بسكويت الأوريو المقلي ستُرضي أذواق الجميع.

 

يتميّز "كلتشر هاوس" أيضاً بتجربة التسوّق التي تُكمّل الاندماج الثقافي في المقهى. تتألّف المجموعة من قطع من كافة أنحاء العالم معظمها يقوم على مبدأ التجارة العادلة، ويتمّ اختيار التصاميم التي تروي الحكايات بين طيّاتها. يؤمن المقهى بدعم ريادة الأعمال والفنانين المحليين، فيُتيح لهم فسحة لاستعراض تصاميمهم.

 

 

الموقع: 106 شارع شاطئ جميرا. مقابل مركز الشاطئ

ساعات العمل: من الساعة 9:00 صباحاً حتّى الساعة 6:00 مساءً

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مطاعم

6
مطاعم
مطعم وردهة أوني يطلق قائمة أطباق جديدة بإلهام من مدينة أوساكا اليابانية

أعلن مطعم وردهة ’أوني‘ في دبي عن طرح قائمة جديدة من الأطباق باسم ’ليالي أوساكا‘ مس...

5
مطاعم
افتتاح أعلى روفتوب في بيروت بتصميم جديد لبرنارد خوري

استمتع بالرفاهية المطلقة في Level 26 روفتوب بار أند لاونج الجديد في فندق فورسيزونز...

9
مطاعم
Mövenpick Hotel Beirut يفتتح Skyline Rooftop Lounge!

في ٣ تموز ٢٠١٩ شهد Mövenpick Hotel افتتاح Skyline Rooftop Lounge، المكان الذي يعكس...

5
مطاعم
مطعم كرك هاوس الإماراتي يطلق قائمة طعام جديدة ومتميزة

كشف ’كرك هاوس‘، المطعم الإماراتي الأنيق الذي يمتاز بشعبية واسعة بين أوساط الذواقة ...

2
مطاعم
مطعم سوشيال هاوس يطلق عرضاً مميزاً بمناسبة اليوم العالمي للسوشي

أعلن ’سوشيال هاوس‘، وجهة الطعام الراقية في دبي مول، عن إطلاق عرضٍ مميز على وجبات ا...

1
مطاعم
لا تفوتي زيارة المجلس في مركز دبي التجاري العالمي خلال هذا الشهر

خلال هذا الشهر الفضيل، لا تفوتي عليك زيارة المجلس في مركز دبي التجاري العالمي الذي...

7
مطاعم
مطعم "ميترا" يقدم بوفيه خاص في شهر رمضان المبارك

هل تبحثون عن مطاعم يمكنكم زيارتها للاستمتاع بوجبة إفطار مثالية؟ يقدم لكم مطعم "ميت...

4
مطاعم
استمتع بالعروض الجديدة المميزة في مطاعم فندق سوفيتل أبوظبي خلال شهر مارس

أعلن فندق سوفيتل أبوظبي عن عدد من العروض المميزة والإضافات الجديدة لقوائم الطعام ف...

5
مطاعم
باب المنصور يفتتح أبوابه رسمياً في دبي

أعلن "باب المنصور"، المطعم المغربي الأحدث في دبي، عن افتتاح أبوابه رسمياً للذواقة....