اناقة السبعينيات في ازياء 2019

اتّسمت السبعينيّات بالحرّيّة الكاملة وبتكريسها المساواة بين الناس، ومن أجل ذلك ظهرت فيها الملابس الموجّهة إلى الجنسين Unisex، كما زاد انتشار الملابس الفولكلوريّة.

 

فرأينا الملابس المصنوعة باليد من قمصان باتيك والشالات المحاكة وكابات الكروشيه وكنزات الـ Pullover من صوف الخروف المغزول باليد، بالإضافة إلى المعطف البنّي الأنيق ذي القصّة التي تتّسع قليلاً في الأسفل والتي تشبه الحرف A، والفساتين المزيّنة بشراريب والجاكيتات القصيرة.

 

وكان عنوان الموضة في هذه الحقبة هو الأناقة من دون إبهار، ممّا جعل المصمّمين الفرنسيّين يجدون أنفسهم في محنة.

 

كان يجب أن تكون الموضة متعدّدة الاستعمالات وغير معقّدة وفريدة ومبتكرة في الوقت نفسه. أطوال الفساتين والتنانير اختلفت بين القصير والمتوسّط والطويل حسب الرغبة.

 

كما ظهرت توبات تلتفّ حول الجسم، وأكمام بقصّات واسعة كالأجنحة، وتنانير كالأجراس.

 

بالإضافة إلى ذلك، انتشرت الشورتات القصيرة جدّاً Hot Pants، والتي كانت شديدة الحسّيّة، بين 1971 و1972، وتمّ ارتداؤها في الصيف والشتاء.

 

ثمّ أتت المعاطف الماكسي والأحذية البلاتفورم العالية، ووسط كلّ هذا حافظت البنطلونات على وجودها، وأتت قصّاتها متنوّعة، منها ما وصل إلى الركبتين، ومنها ما جاء بأرجل واسعة أو قصيرة أو بقصّة الشراويل أو بقصّة أسطوانيّة تصل إلى الكاحل.

 

بالنسبة إلى الجاكيتات وكنزات الـ Pullover والجيليهات والتي-شيرتات، أتت بقصّات ضيّقة تلتصق بالجسم، وزُيّنت كنزات البول أوفر برسومات مثل الأشجار والبيوت والسيّارات، فيما أتت ملابس الحفلات طويلة وزُيّنت بأنماط جريئة غرافيّة أو برسومات فنّ البوب أو بصور.

 

بعد العام 1974، ظهرت سلسلة من الإطلالات غير الموحّدة الأسلوب. ففي عام 1975، ظهر القفطان والطلّة الصينيّة الروح مع جاكيتات مدروزة قصيرة. وفي عام 1976، سيطرت الطلّة من وحي البحر المتوسّط مع تونيك فوق شروال، وبعد ذلك أتت إطلالة الطبقات المتعدّدة.

 

أحد أبرز أسياد المزج بين الفولكور كان المصمّم الياباني كنزو Kenzo، والموضة كانت تنانير بكسرات المظلّات، تصل أسفل الركبتين بقليل. وفي عام 1976، قدّم سان لوران مجموعة حملت عنوان الأوبرا والباليه الروسي، تميّزت بالتنانير الحريريّة الواسعة والطويلة وجاكيتات البوليرو بألوان فاقعة، كالأحمر والليلكي والبرتقالي والزهري، وبلوزات شفّافة مع أكمام واسعة.

 

عام 1977، بدأت الملابس الفانك تظهر على ساحة الموضة وتميّزت بقسوتها وصلابتها.  وبعد ذلك في عام 1978، قدّم مصمّم الملابس الجاهزة كلود مونتانا Claude Montana صيحة الإطلالة العسكريّة والبانك، التي تميّزت بأكتاف عريضة وملابس ضخمة الحجم، فكانت مقدّمة لموضة الثمانينيّات.

 

بالنسبة إلى الألوان، كانت الباليت اللونيّة نابعة من ألوان الأرض، لا سيّما البنّي منها.

 

إقرئي ايضاً:

التنورة الساتان الملونة للوك عصري وجديد

بدلات للسهرة موضة ربيع وصيف 2019 وأسرار تنسيقها

موديلات فساتين ماكسي جديدة لأناقتك في الربيع

أضف تعليقا
المزيد من إتجاهات الموضة