اقوى خلطات زبدة الشيا لبشرة مشرقة على الدوام

تتعرض بشرة الوجه الى  الاجهاد وتتطلب عناية خاصة، منعاً لإصابتها بالجفاف والاصفرار والشحوب وظهور مزيد من التجاعيد والخطوط الدقيقة حول العينين والفم... لذلك، سنقدم لك في ما يلي أقوى خلطات زبدة الشيا لتحافظي على بشرة مشرقة وشابة ومتوهجة .

 

خلطة زبدة الشيا لبشرة شابة

 

اخلطي ملعقة كبيرة من زبدة الشيا ونصف ملعقة كبيرة من السكر جيداً، الى أن تحصلي على عجينة متماسكة وموحدة. بعدها، ضعي العجينة في الثلاجة لمدة ليلة كاملة. وفي الصباح، طبقي العجينة على وجهك بأطراف أصابعك بحركات دائرية هادئة، واتركيها لمدة عشر دقائق. من ثم، شطفي وجهك بالمياه الدافئة حتى إزالة العجينة كلياً عن بشرتك.

 

خلطة زبدة الشيا لتبييض البشرة

 

في البداية، قومي بتدليك بشرة وجهك بزبدة الشيا، بحركات هادئة لبضع دقائق، من ثم أزيلي الزبدة عن وجهك بواسطة فوطة قطنية. بعدها، دلكي وجهك مجدداً بكمية متساوية من العسل وزيت الزيتون. انتظري مدة نصفة ساعة، بعدها، اغسلي وجهك بالغسول الملائم وشطفيه بالماء الدافئ.

 

خلطة زبدة الشيا لنضارة البشرة

 

اخلطي ثلاث ملاعق كبيرة من زبدة الشيا مع ملعقتين من السمسم، من ثم طبقي الخليط على بشرة وجهك واتركيه مدة ربع ساعة، بعدها اغسلي وجهك جيداً.

 

خلطة زبدة الشيا لترطيب البشرة

 

اخلطي كمية متساوية من زبدة الشيا وزيت اللوز الحلو. من ثم، دلكي بالخليط بشرة وجهك وشفاهك لبعض الوقت. اتركي الخليط على وجهك مدة ربع ساعة، بعدها، نظفي وجهك بالغسول الملائم وشطفيه بالماء الدافئ.

 

شاهدي ايضاً:

 

 

إقرئي ايضاً:

خطوات ترطيب البشرة الجافة في رمضان

بهذه النصائح تخلصي نهائيًا من تعرق الوجه المزعج في رمضان

هكذا تستخدمين زبدة الشيا في خلطات تبييض البشرة في رمضان

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة