خطوات ترطيب البشرة الجافة في رمضان

بعد انقضاء حواليّ اسبوعين من شهر رمضان، لا بدّ وأنّ بشرة العديد من النساء أصبحت جافّة بسبب الصوم لساعات طويلة في حرارة جوّ مرتفعة، هذا إضافة إلى السهر والإفراط في تناول الأطعمة الدسمة والحلوى والتي شأنها أن تؤثّر على صحّة البشرة. إذاً حان الوقت لإيلائها العناية اللّازمة واستدراك بعض الأخطاء قبل العيد....

من خلال هذه الخطوات القليلة يمكن تصحيح ما حدث لها من تغيّرات.

•أنتِ من المؤكّد بحاجة إلى تغيير غسول البشرة والحصول على آخر بمكوّنات طبيعيّة معزّزة لترطيب وتلطيف البشرة، كتلك التي تحتوي على خلاصة الصبّار والزيوت الأساسيّة المنعشة للبشرة.

•إذا كنتِ مقيمة للصلوات جميعها وتجدّدين وضوءكِ مرّات عديدة، بشرتكِ بحاجة ماسّة إلى الترطيب المكثّف، لأنّ الماء يحتوي على معادن قاسية جدّاً على البشرة تسلبها زيوتها الطبيعيّة وتسبّب لها التقشّر، الجفاف واللّون الشاحب.

شاهدي أيضًا : 



•امنحي بشرتكِ القليل من الراحة بعيداً عن جميع مساحيق التجميل لتتنفّس وتستعيد نضارتها حتى تكون جاهزة للاحتفال بالعيد. استبدلي كريم الأساس الكثيف بمرطّب ملوّن أو الـ BB Cream ووزّعي كميّة قليلة منه خلال ساعات النهار، فهو خفيف وغير ثقيل على البشرة.

•الطعام، الشراب والنوم عادات يوميّة لها تأثير بالغ على مظهر وصحّة البشرة، فدعوات السحور والإفطار تحول دون الحصول على القسط الكافي من النوم والراحة، وبالتالي عدم منح البشرة الفرص لتقوم بعمليّات التجدّد التي تحدث خلال ساعات النوم.

•أيضاً التقليل من شرب المياه واستهلاك الكثير من المشروبات الباردة خاصّة الغازيّة والمضاف إليها السكّر تسلب نضارة البشرة وتسرّع من جفافها وشحوبها.

اقرئي أيضًا : بهذه النصائح تخلصي نهائيًا من تعرق الوجه المزعج في رمضان

•الأمر كذلك بالنسبة لنوع الأطعمة التي تتناولينها في وجبتيّ الإفطار والسحور، فكلّما كانت مالحة المذاق أو حلوة، انعكس ذلك سلباً على إشراقة وليونة بشرتكِ، لذا لا بدّ من اختيار الأطعمة الغنيّة بالدهون الصحيّة الجيّدة، تناول الحبوب الكاملة، الفواكه والخضار.

•دعي بشرتكِ تستمتع بأقنعة منزليّة تفيدها وتضخّها بالكثير من الفيتامينات ومضادّات الأكسدة التي تغذيها بعمق وتعزّز من ترطيبها وصفائها وتنظّف مسامّها بعمق.

أضف تعليقا