ريجيم رجل الكهف... فوائده وطريقته

ما هي فوائد وسلبيات ريجيم رجل الكهف أو ما يسمى بـ " بيغان" المستوحى من العصر الحجري، وهي طريقة جديدة رائجة لفقدان الوزن؟

 

 

اقرئي أيضاً رجيم الماء... لتحصلي على وزن مثالي

 

 

ما هي فوائد ريجيم "بيغان" الغذائي؟

الفائدة الأولى لهذا الريجيم هي المرونة. أما بالنسبة للفوائد الغذائية فهي أنه يتضمن الأغذية الكاملة وغير المجهزة مثل البقوليات والحصص الصغيرة من لحوم الحيوانات التي تتغذى على العشب والأسماك غير المستزرعة التي لا تحتوي على كمية كبيرة من الزئبق والبيض والدجاج الذي لا يعطي مضادات حيوية أو هرمونات والحصص الصغيرة من الحبوب الكاملة ذات المؤشر الجلاسيمي المنخفض، والكثير من الفواكه والخضروات. علاوة على ذلك، يشجع أيضاً المنتجات ذات المؤشر الجلاسيمي المنخفض والدهون المفيدة مثل أوميغا 3.

 

 

هل يتم تناول الكثير من اللحوم في ريجيم بيغان؟

على الرغم أنه يتم استهلاك ما يكفي من البروتينات في ريجيم رجل الكهف، فهي دائماً أقل من كمية اللحوم المستهلكة وفقا لريجيم باليو (ريجيم يستند إلى البروتينات الحيوانية الخالية من الدهون والخضروات والأغذية غير المجهزة) وأكثر من تلك المستهلكة في الريجيم النباتي (الريجيم الذي يستند على تناول النباتات وتجنب كل المنتجات الحيوانية). نحن بحاجة إلى كمية أقل من اللحوم مما نعتقد. ويكفي تناول بيضة أو بضع حصص من الأسماك غير المستزرعة والفاصولياء يومياً للحصول على الحصة اليومية الموصى بها من البروتين- وكل هذه الأغذية مسموح بها في ريجيم بيغان.

 

 

اقرئي أيضاً رجيم التمر واللبن لخسارة 5 كلغ أسبوعياً

 

 

ما هي سلبيات الريجيم؟

أعتقد أن هذا الريجيم ليس له العديد من السلبيات، لا سيما وأنه يركز على تناول الفواكه والخضروات والأغذية غير المجهزة، دون مواد مضافة أو منتجات صناعية. وإذا كان هناك عيب ما في الريجيم، فهو أن هناك احتمالية نسيان السيطرة على الحصص المستهلكة عند اتباع ريجيم مفيد للصحة. ولكن تتراكم السعرات الحرارية على الرغم من ذلك، تحديداً من الجوز والحبوب والدهون المفيدة. ولا ينبغي الإفراط في تناولها لكي لا يتم اكتساب الوزن، خاصة إذا كان الجسم يميل لتخزين الدهون حول الخصر.

 

أضف تعليقا
المزيد من حمية ولياقة