فوائد الفازلين للبشرة مذهلة.. لن تستغني عنه ابدا!

يعدّ الفازلين المشتقّ من البترول واحداً من أهمّ المستحضرات الطبيّة والتجميليّة المعالجة للعديد من مشاكل الشعر وبشرة الوجه والجسم، كتشقّق اليدين، التقرّحات الجلديّة وغيرها. تطوّر استخدام الفازلين أيضاً ليمتدّ إلى المكياج وعالم التجميل لاحتوائه على كميّات هائلة من الدهون المرطبة.

ما هي فوائد الفازلين على البشرة؟

1. يساعد الفازلين أو البارافين على تنعيم البشرة الخشنة وتحديداً مناطق الكوعين والركبتين، كما يعدّ مرطّبا قويّاً للقدمين واليدين.
تدهن كميّة قليلة منه في المساء على القدمين، اليدين وعلى محيط الأظافر، ثمّ تلبس جوارب قطنيّة، لتحتفظ البشرة بالترطيب وتنعم بملمس ناعم في الصباح.

2. يعمل الفازلين  أيضاً على شدّ وقبض مسامّ الجلد، التخلّص من الخلايا التالفة والميتة، تحفيز عمليّة تكوين خلايا جديدة لغناه بالزيوت والدهون الأساسيّة، لكن ينصح باستخدام كميّات قليلة جدّاً منه كي لا تصبح البشرة دهنيّة ودبقة.

3. من أبرز فوائد الفازلين للبشرة، أنّه يفتّح لونها الداكن. توزّع كميّات قليلة منه على البشرة كلّ صباح، ثمّ تفرك جيّداً لامتصاص الزهم والأوساخ العالقة. تغسل البشرة جيّداً بالماء والغسول المناسب لتنعم بليونة لافتة.

4. يعمل على ترطيب المنطقة حول العينين ومنحها المزيد من الحيويّة طوال اليوم.

 

 

5. من مشاكل الجمال التي يستهدفها الفازلين أيضاً، مشكلة الشفاه المتشقّقة والجافّة.

6. يؤكّد خبراء العناية بالبشرة، أنّ الفازلين فعّال في تأخير علامات التجاعيد واستهداف الخطوط والبقع الداكنة الدالّة على التقدّم في السنّ. يوزّع على كامل بشرة الوجه بما فيها المنطقة المحيطة بالعينين والفم، كما يمكن تحضير وصفات عديدة من الفازلين للبشرة المتقدّمة في السنّ.

7. يعطي البشرة الرونق المرجوّ طوال اليوم، خاصّة في فصل الصيف.

8. يزيل المكياج عن الوجه بسهولة تامّة، حتى المكياج المقاوم للماء.

9. يقشّر البشرة بلطف ويخلّصها من الحبوب والبثور، خاصّة حبّ الشباب، كما يقضي على الرؤوس السوداء. تمزج كميّة من الفازلين مع القليل من الملح، وتفرك البشرة بالمزيج بحركات دائريّة، ثمّ تغسل بالماء والغسول المناسب.

10. يمنع تلطّخ البشرة خلال عمليّة صبغ الشعر وذلك بدهن الفازلين على حدود خطّ الشعر عند الجبهة، خلف الأذنين والرقبة.

11. يساعد الفازلين على ترطيب البشرة بعد الاستحمام وتهدئة احمرارها والتهاباتها خاصّة بعد إزالة الشعر.

12. يهدّىء الفازلين الحروق الناتجة عن التعرّض المفرط لأشعّة الشمس الضارّة والوقاية منها.

اقرئي أيضا : ماسكات فعالة لتنظيف البشرة المختلطة

13. يمنح الفازلين الوجنتين تورّداً صحّياً، فقط ضعي القليل منه على الوجنتين لتسهيل تمرير أحمر الخدود الكريميّ وستجدين أنّ وجنتيكِ تتوهّج بلون لمّاع وصحّي.

14. امسحي بالفازلين رموشكِ مساءً بواسطة فرشاة ماسكارا نظيفة لتعزيز نموّ الرموش وتكثيف مظهرها طبيعيّاً.

 

 

أضف تعليقا