نصائح لتحسين نفسية الزوج المتعبة

الحياة مليئة بالمتاعب والعقبات التي تنعكس سلباً على الحياة الزوجيّة، خاصّة إذا كان الزوج يعاني من مشاكل في عمله أو من ضغوط ماديّة أو عائليّة أو سواها، وهذا أمر بديهيّ إذا ما استمرّ لأيّام قليلة، ولكن ماذا لو طالت هذه المدّة! حينها سيّدتي تقع على عاتقكِ مسؤوليّة مساندته في محنته ومحاولة تحسين نفسيّته من خلال بعض الخطوات التي تقومين بها، وهي كالتالي بحسب استشاريّي العلاقات الأسريّة:

معرفة سبب حزنه، ليس عن طريق مطاردته وإرغامه على الحديث، وإنّما متابعة تصرّفاته وأحاديثه مع أصدقائه، لربّما تكتشفين ما السبب الرئيسيّ في ضيقه، فقد يكون متعلّقاً بعمله ويترجمه من خلال تقاعسه عن الذهاب إلى مكتبه. ولكنّ من المهمّ عدم ممارسة أيّ ضغط، ودعيه يكشف لكِ عن السبب من تلقاء نفسه.

- لا تفتعلي المشاكل كي لا يتفاقم الوضع ويزداد سوءاً، لا تعتبري حالة الحزن التي يمرّ بها أنّكِ سببها، بل تحكّمي في مشاعركِ.

 


 

 

- استمرّي في تقديم الدعم له سواء أدركتِ سبب حزنه أم لم تفعلي، ليشعر بأنّكِ إلى جانبه في كلتي الحالتين وتقدّرين الظروف التي يمرّ بها. وفي حال علمتِ السبب وكان على خطأ، لا توجّهي اللّوم له، فلن يكون مجدياً على الإطلاق، إذْ لا يمكن العودة إلى الوراء، وعوضاً عن ذلك فليستفد من أخطائه في المستقبل.

- قومي بمفاجأته من خلال دعوته لحضور إحدى الحفلات، فيلم سينما عشاء رومانسيّ تعدّينه في المنزل أو في أحد المطاعم التي يفضّلها، فهذه المبادرات من شأنّها أن تؤثّر إيجاباً على نفسيّته.

- غيّري من النظام الغذائيّ الذي تتّبعينه واعمدي إلى التنويع في الأطعمة التي تعدّينها له، بين الأسماك، الشوكولا الداكنة، المناقيش، الأفوكادو، الموز، المعكرونة بالجبنة، الفشار، البرتقال، الطماطم، السبانخ، الكرز، الجوز، فهذه الأطعمة تلعب دوراً في تحسين المزاج.

أضف تعليقا
المزيد من حب ورومانسية