تبييض الرقبة.. بمكونات طبيعية من مطبخك!

مطبخكِ سيّدتي ليس بمطبخ للطهي فقط! بل هو صيدليّة في خدمة جمالكِ!

نعم! قد يصعب على الكثير من النساء أن يصدّقن بأنّ هذا الركن الصغير في المنزل يحتوي على مكوّنات طبيعيّة تفوق في فعاليّتها أشهر منتجات ومستحضرات التجميل، من بينها مكوّنات لتبييض بشرة الرقبة تغني عن كريمات الهايدروكينون Hydroquinone والعلاجات الكيميائيّة المهدّدة للبشرة، عن الليزر والتقشير الكيميائيّ.

تعرّفي سيّدتي في هذه الأسطر القليلة على أكثر العلاجات الطبيعيّة قوّة وتأثيراً في تفتيح بشرة الرقبة.

الطماطم
يمكنكِ إزالة طبقات الجلد الميت المتراكمة على سطح بشرة الرقبة بفركها بالطماطم الطازجة مع القليل من العسل الطبيعيّ وترك القناع لمدّة 20 دقيقة، ثمّ شطفه بالماء مع ضرورة تكرار القناع مرّتين في الأسبوع.

الخيار وقشر الموز
يلطّف الخيار المناطق المتهيّجة ويساعد في إزالة الخلايا الميتة وتقشير الجلد، كما يغذّي الموز البشرة بعمق، يفتّح لونها، كذلك لقشر الموز دور هامّ في إزالة البقع الداكنة والاسوداد.
اهرسي لبّ الخيار مع نصف موزة ووزّعي المزيج على الرقبة ومن ثمّ قومي بتغطيتها بقشر الموز لـ 20 دقيقة قبل غسلها بالماء البارد. كرّري هذا القناع 3 مرّات في الأسبوع للحصول على نتائج مرضية.

 

شاهدي أيضا : 


 

عصير اللّيمون
يخفّف عصير اللّيمون من تبقّعات البشرة ويعدّ علاجاً مثاليّاً لتفتيح البشرة. فقط امسحي به على البشرة بعد تنظيفها واتركيه 20 دقيقة، ثمّ اشطفيه بالماء البارد مع ضرورة تجنّب التعرّض لأشعة الشمس في الفترة التي تعالجين بها البشرة باللّيمون.

بيكربونات الصودا مع عصير البطاطس
امزجي بيكربونات الصودا مع عصارة البطاطس الطازجة للحصول على عجينة متماسكة القوام، وزعيها على كامل بشرة الرقبة واتركيها لمدّة 20 دقيقة، ثمّ اشطفيها بالماء البارد.

بتكرار هذه الوصفات المنزليّة بشكل منتظم على مدار الأسبوع ستحصلين على بشرة رقبة بيضاء ونقية بشكل سريع وفعّال وبطرق آمنة خالية من العوارض الجانبيّة إضافة إلى تكلفتها الزهيدة.
فقط احرصي على وقاية المنطقة دائماً من الأشعّة ما فوق البنفسجيّة وعدم التعرّض للشمس بشكل مباشر ولفترات طويلة دون كريم الوقاية وتنظيفها باستمرار للتخلّص من طبقات الجلد الميت المتراكمة على السطح.

أضف تعليقا