نصائح لتنحيف المؤخرة بشكل ملحوظ.. لعروس الربيع

من الأمور التي تعيق العروس عن اختيار فستان زفافها المناسب الذي يظهر قوامها بشكل لائق، امتلاء المؤخرة وتكدّسها بالدهون. بالرغم من أنّ العديد يتّبعن حميات قاسية في الفترة التي تسبق الحفل، إلّا أنّ هذه الدهون المتراكمة في بعض المناطق من الجسم، كالبطن، الأرداف، الذراعين، المؤخّرة .... تحتاج إلى بعض الخطوات المصاحبة لها:

• عدم تخطّي الوجبات، وتحديداً الإفطار، لأنّه بها تبدأ عمليّة التمثيل الغذائيّ في الجسم، وإغفالها يتسبّب في زيادة الرغبة بتناول الطعام طوال اليوم، خاصّة منها الوجبات السريعة المليئة بالدهون، كما ينصح بالالتزام بوقت معيّن لتناول الطعام بحيث يكون وفقاً لما حدّدته إحدى الدراسات البريطانيّة الساعة 7:11 دقيقة للإفطار ومن الساعة 12:30 وحتى الواحدة ظهراً للغذاء. أمّا العشاء، فقد حصرته الدراسة بين 6 مساءً و 6:40 دقيقة لإنقاص الوزن بفاعليّة والاحتفاظ بقوام رشيق.

 

شاهدي أيضا : 



• التخلّي عن الحلويات لاحتوائها على نسبة كبيرة من السعرات الحراريّة الخالية من العناصر الغذائيّة الأساسيّة، ولكن إنْ كنتِ من عشاق المذاق الحلو يفضّل أن تقومي بإعداده في المنزل للتحكّم في المحتويات التي يتسبّب تناولها في تراكم الدهون بالأرداف والمؤخّرة.

• الحركة، إذْ تحفز الجسم على إنتاج جزيئات تساعد على حرق الدهون والسكريّات التي يتمّ تناولها يوميّاً خلافاً للجلوس طوال اليوم الذي يقلّل من فرص إطلاقها في أماكن، مثل المؤخّرة، ما يؤدي إلى اكتساب الوزن فيها.

• استبدال المصعد الكهربائيّ بصعود الدرج بحيث يساعد ذلك على حرق كميّات كبيرة من الدهون والسعرات الحراريّة، على نحت الجسم، وإزالة دهون الأرداف والمؤخّرة بفعاليّة.

• الإكثار من تناول الشاي الأخضر لما يلعبه من دور هامّ في تحفيز إذابة الدهون وحرق المزيد من السعرات الحراريّة، خاصّة إذا ما تمّ تناوله قبل الوجبات أو قبل ممارسة التمارين الرياضيّة المفيدة في هذا الإطار، كتمارين القرفصاء، التمارين المتقطعة، الكارديو والتي تتضمّن المشي، القفز على الحبل وصعود الدرج.

اقرئي أيضا : تودين إنقاص وزنك قبل الصيف؟ عليك بهذه النصائح!

• كذلك ينصح بالإكثار من تناول الماء بمعدّل 8 أكواب في اليوم لكبح الشهيّة وتحويل الدهون إلى طاقة، وبالتالي التقليل من الدهون المتراكمة والوزن بشكل عام.

• الالتزام بنظام غذائيّ متوازن يعتمد على الإكثار من الفاصوليا الخضراء، السبانخ، الخرشوف، سمك السلمون، التونة، اللّحوم الحمراء الخالية من الدهون، الدجاج المنزوع الجلد، الجريب فروت، التوت، البرتقال وغيرها من الأطعمة.

أضف تعليقا
المزيد من حمية ولياقة