في يوم الأم الهدية الأنسب حسب علاقتك بوالدتك

يأتي يوم الأم ككلّ سنة نبحث فيه عن هدية نعبر بها عن مشاعرنا وامتناننا لأمهاتنا. ولكن هل سألت نفسك يوماً إذا كانت علاقتك مع أمك متينة، أم هي علاقة سطحية فقط؟

إليك في ما يلي 5 نقاط واجب توفّرها في حال كانت علاقتك بوالدتك وطيدة، خصوصاً إذا أردت أعطائها هدية مناسبة مثل إحدى قطع مجموعة سواروفسكي ليوم الأم:

هل تعلمين ما الذي تحبّه أمّك؟

قد يجهل العديد من الناس ما الذي تحبّه والدتهم، فهي التي تنتبه دوماً إلى ما يحبّه أولادها المنصرفون بدورهم إلى حياتهم الخاصّة. خذي وقتك، وخصّصيه لها لتعرفي ما هي الأمور التي تستهويها، أو إذا كان لديها شغف ما تجاه نشاط معيّن. ربمّا تكتشفين أنّك ستحبّين نفس ما تحبّه أمّك، وهذا سيكون نقطة انطلاق لأوقات ذات جودة عالية تشاطرينها معها. وأيضاً ستتمكّنين من معرفة أي هدية هي الأنسب لها في يوم الأم العالمي. قد تكون هذه الهدية قلادة أو خاتماً بتصميم راقٍ مثل مجموعة سواروفسكي  Swarovskiالخاصة بيوم الأم.

 

 

 

 

هل تحبّين الإستماع إليها عندما تتكلّم؟

من المعروف أنّ النساء هنّ متكلّمات طليقات، وأنّهنّ قد يرفقن مغزى كلامهنّ بالكثير من الحشو الذي قد يملّ منه أي مستمع. ولكنْ عليك أن تعرفي من طباع أمّك أيّ مقطع من حديثها هو فعلياً الرسالة التي تودّ هي أن تتلقّيها منها. قد تعيد التحدّث بموضوع ما أكثر من مرّة، ولكن، هذا معناه أنّ الموضوع بالذات يهمّ والدتك على وجه الخصوص، أو أنّ المغزى الحقيقي لأقوالها، ليس إلا رسالة متواجدة ما بين السطور عليك حلّ لغزها. استمعي إلى والدتك جيداً، ثمّ ردّي عليها بما يفرضه الموضوع من ردّ. كما من الضروري أن يكون الحديث بينكما متواصلاً من الجهتين.

 

هل تردّين على كلام والدتك بنبرة مبالغ بها؟

يوصف هذا التصرّف بالدرامي، حيث نقابل أي تصرّف يبدر عن الشخص الذي أمامنا، بتصرّف آخر متطرّف ومبالغ به. هل تقولين لا من دون تفكير عند أي عرض أو طلب من والدتك؟ هل يعلو صوتك اعتراضاً على أمر ما من قبلها؟ هل تبادرين صبرها يتصرّفات عشوائية وغير صبورة؟ عليك التنبّه أنّ سنّ المراهقة لا بدّ وأن ينتهي، وأنّ علاقتك بأمّك يجب أن تصبح علاقة بين أشخاص بالغين يسود بينهم الحبّ والإحترام. إطرحي عليها الأسئلة واستمعي إلى أجوبتها لكي تدركي فعليّاً ما الذي تستطيعين فعله من أجلها.

 

هل تُعلِمين أمّك بما تعرفينه أو تعيشينه؟

كثير من الأولاد يفترضون أنّ أمّهم تعرف كلّ شيء، وهنا تكمن المشكلة، فإذا لم تعلميها بما تختبرين، فأين لها أن تعرف ماذا يحلّ بك؟ لا تدعي السكوت يحلّ بينكما، بل أخبريها بتفاصيل يومك، وبما يحدث معك من أمور، خصوصاً إذا كنت تعيشين بعض المشاكل داخل أو خارج البيت. فلن تجدي شخصاً يحبّك أكثر منها، وتهمّه مصلحتك أكثر من نفسها.

 

هل تتحدّثين معها عن علاقتها بالآخرين؟

هل تعرفين من هنّ صديقات والدتك، وفي أي مجتمع تحبّ أن تتواجد؟ فالكثير من الأمّهات يحببن أن يتباهين بأولادهنّ أمام الأخريات، خصوصاً إذا كان الأولاد يتميّزون بنشاط معيّن، أو بنجاح دراسي أو مهنيّ، أو في حياتهم الخاصّة. لا تعتبري هذا تدخّلاً من الآخرين في شؤونك الخاصّة، وإنمّا يمكنك مجاراة والدتك في بعض من هذه المناسبات، شرط عدم المبالغة إذا كان هذا الأمر سيشكّل ضغطاً عليك.

 

 

شاهدي الفيديو:

 

 

إقرئي ايضاً:

مجموعة سواروفسكي الجديدة لعيد الأم في 2019 تضفي التألق على الأمهات اللاتي يُنيرن دروب حياتنا

بمناسبة يوم المرأة العالمي 2019: كيف احتفلت سواروفسكي بالمرأة؟

إطلالةٌ رمضانيّة بتوقيع مجوهرات سواروفسكي المتألّقة

أضف تعليقا
المزيد من مجوهرات