خلطات لحماية بشرة الحامل من الكلف والتشققات

تحتاج البشرة أثناء فترة الحمل إلى المزيد من العناية، ذلك أنها خلال فترة الحمل تمرّ بالعديد من التغيّرات التي قد تتسبب في جلب العديد من المشكلات المزعجة، مثل البقع الداكنة والكلف والجفاف وتشققات الحمل وغيرها، لذلك فهي بحاجة ماسة إلى المزيد من العلاجات الطبيعية التي تدعمها وتقلل من ضررها وتلفها، وتجلب لها المزيد من القوة والمكونات التي تحافظ على إشراقتها وجمالها طيلة فترة الحمل بشكل آمن وصحي.

خلطة زيت الشاي الأخضر
حضّري كوبًا من الشاي الأخضر تمامًا، كما تحضرينه في كل مرة عند الرغبة في ترشف الشاي الأخضر. وعندما يفتر، أضيفي إليه 5 نقاط من زيت الشاي الأخضر مع خلاصة أوراق النعناع الأخضر بعد عصرها بالقماش، ثم ادهني بالخليط كامل بشرة الوجه والبطن والصدر والفخذين. كرري هذه العمليّة كل يومين حتّى تشعري مع تقدم الحمل بنتائج واضحة على كامل نعومة ونضارة البشرة. كما تساعد هذه الخلطة على ترطيب البشرة ومنع تشققات الحمل.

خلطة الجلسرين والليمون
ضعي ملعقتين من الجلسرين في وعاء، وأضيفي إليه بضع قطرات من الليمون الطازج، اخلطي المكونات جيّدًا؛ حتّى تتجانس، ثم ادهني البطن بالخليط مرتين في كل يوم، صباحًا ومساءً، فهذه الخلطة تساعد على التقليل من تشققات الحمل، وكذلك التقليل من الحكة الناتجة عن تمدد الجلد.

الخميرة والليمون للعناية ببشرة الحامل



خلطة الخميرة والليمون
ضعي كيسًا من الخميرة الجافّة في وعاء، وأضيفي إليه ملعقة من الماء الفاتر، وقطرتين من عصير الليمون الطازج، ثم امزجي المكوّنات جيّدًا حتّى تتجانس، وادهني بها الوجه وباقي الأماكن الأخرى؛ كالصدر والرقبة واليدين والبطن بحركات دائريّة خفيفة، لمدة 20 دقيقة، ثمّ اشطفيه بالماء البارد، وكرري العمليّة مرتين أسبوعيًا؛ حتّى تحصلي على نتائج مُرضية.

ولا تغفلي عن استخدام الكريمات المرطبة باستمرار؛ لأن البشرة خلال فترة الحمل معرضة للجفاف أكثر من الوضع الطبيعي، مع أهمية المواظبة على شرب كميات كبيرة من الماء؛ للحفاظ على توازن مهام البشرة ومظهرها الصحي والنضر. واستعيني بقوة زيت الزيتون على المناطق التي يحدث فيها التشققات ؛ كالشفاه والبطن، والحرص على تناول الأغذية المفيدة للبشرة. وستظل بشرتك طيلة فترة الحمل متألقة؛ تفيض بالنضارة والإشراق، بعيدًا عن الشحوب وتشققات الحمل والكلف .

أضف تعليقا