ماسكات ليلية لبشرة مشرقة

العناية بالبشرة لا تنحصر فقط في أوقات النهار، وإنّما أيضاً يجب أن تمتدّ للّيل، فالبشرة تتعرّض خلال النهار إلى ضرر أشعّة الشمس ما فوق البنفسجيّة، التلوّث، الغبار وغير ذلك، فتحتاج إلى بعض الخطوات من تنظيف يوميّ، إلى تقشير بين الحين والآخر دون مبالغة في ذلك، ترطيب وسواها.

خلال النوم تعمل البشرة طبيعيّاً على ترميم خلاياها، فتتوسّع الأوعية الدمويّة ما يسمح للأوكسجين والعناصر المغذّية من اختراق المسامّ وطبقات الجلد، إضافة إلى التخلّص من الموادّ السامّة التي تراكمت خلال النهار في الخلايا، وبالتالي العناية الليليّة تضاعف من هذه الوظائف وتساهم بشكل كبير في منع ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة سواء من خلال المستحضرات التي تحفّز على إنتاج الكولاجين والإيلاستين المسؤولين عن مرونة البشرة أو الأقنعة الطبيعيّة كهذه الماسكات الفعّالة الخاصّة بفترة المساء.

- ماسك العسل والشوفان
من أفضل الماسكات التي تعمل على ترطيب البشرة، تغذيتها، بالإضافة إلى تجديد خلاياها وذلك عبر إزالة خلايا الجلد الميتة وتحفيز نموّ خلايا الجلد الصحيّة.
مكوّناته:
• ملعقتان من العسل
• ملعقتان من دقيق الشوفان المطحون.
يمزج العسل مع الشوفان، ثمّ بطبّق المزيج على بشرة نظيفة قبل النوم. يترك طوال اللّيل، وفي الصباح يفرك بحركات دائريّة لطيفة، ثمّ يشطف بالماء الفاتر.

شاهدي أيضا : 

 

- ماسك زيت جنين القمح وشمع العسل
يعمل على تفتيح البشرة، تنقيتها وتجديد خلايا البشرة بعد إزالة خلايا الجلد الميت.
مكوّناته:
• ملعقة صغيرة من زيت جنين القمح.
• ملعقة صغيرة من زيت الجوجوبا.
• ملعقة من شمع العسل.
تمزج الزيوت مع شمع العسل في وعاء على النار. بترك الخليط حتى يبرد، ثمّ يفرد على البشرة ليلاً ويغسل في الصباح بالماء البارد.

أضف تعليقا