أي العطور لأي المناسبات؟

هل تستعدين لإجراء مقابلة عمل؟ لتلتقي زوجك خارج المنزل؟ لتمضي بعض الاوقات الممتعة برفقة أفراد عائلتك؟ لتقضي إجازة لا مثيل لها؟ إعلمي أنّ لكلّ من هذه المناسبات العطر الذي يليق بها. إذاً، يتعيّن عليك أن تحسني اختيار عطرك تبعاً للحدث الذي تعتزمين حضوره. ولكي نساعدك على ذلك، نقدّم لك هذه النصائح المهمة.

 

 

اقرئي أيضاً أي العطور يناسب شخصيّتك؟

 

 

مقابلة عمل

هل تشعرين بالقلق بشأن إطلالتك؟ لا تخافي، أحسني اختيار مكوّناتها بدقة. ومن ذلك العطر الذي سيضفي عليها لمسة لا مثيل لها. لكن، لا داعي في هذه الحالة لأن تنتقي عطراً جديداً، بل من الأفضل أن تكتفي بوضع نفحات من ذلك الذي اعتدت استخدامه كل يوم. فضيق الوقت لا يتسع لأن تختبري نكهات عطرية جديدة. إذاً، سارعي إلى أن تنعمي بلمسات عطر يتمتع بتركيبة مهدئة في قلبه وقاعدته، فهذا قد يساعدك على عدم الشعور بالضغط النفسي، وتجنبي كل العطور الصاخبة التي من شأنها أن تزعج الشخص الذي يجري معك المقابلة. واعملي أنه يمكنك أن تختاري ماء التواليت فحسب.

 

 

لقاء عاطفي

هل ترتدين ملابسك استعداداً للقاء زوجك في مطعم ما؟ في مكان رومنسي ما؟ إذاً، أنت تعتزمين الظهور بأبهى حلة. ولهذه الغاية، ننصحك بأن تضيفي إلى إطلالتك عطراً بخلاصة الكرز والفانيليا أو آخر يحتوي في تركيبته على نفحات الإجاص والفانيليا والشوكولاته. أما إذا كنت امرأة شرقية بامتياز، فمن المفيد أن ندعوك إلى انتقاء عطر بنفحات المسك، الفانيليا، البهارات، والأخشاب الثمينة.

 

 

نهار في المنزل

هل قررت تمضية النهار في منزلك برفقة أفراد عائلتك؟ إذاً، أحيطي حضورك برائحة تنسجم والأجواء الدافئة، الناعمة والهادئة التي تعيشينها. ولهذه الغاية دعي اختيارك يقع على عطر يحتوي في تركيبة قاعدته على لمسة من المسك الأبيض. فهو يناسب توقك إلى الاسترخاء.

 

إقرئي أيضاً: كيف تؤثر العطور على المزاج ؟

 

الإجازة

ربما تعلمين أنّ العطر والشمس لا يتفقان، إذ يحتوي الأول على مركبات حساسة تجاه أشعة الثانية، أيّ أن تفاعل تلك المكونات مع هذه الأشعة يؤدي إلى ظهور البقع البنية على ملابسك وقد يسبب احتراق بشرتك. إذاً، من غير الممكن أن تختاري عطرك بحرية في حال قررت تمضية إجازتك تحت أشعة الشمس، بل يتعين عليك أن تنتقي ذلك الذي يراعي معايير الصيف ومحاذيره. هذا في النهار، أما في المساء فندعوك إلى أن تضيفي إلى إطلالتك لمسة من عطر يحتوي على نكهات حامض الساليسيليك الذي يعيد إلى ذاكرتك نفحة الكريم الواقي من أشعة الشمس والرمل الدافئ.  

 

 

 

 

سمات :
أضف تعليقا