وصفات لازالة حب الشباب والبقع الداكنة في أسرع وقت

يظهر حب الشباب بسبب العديد من العوامل مثل التلوث، ونقص استهلاك الماء، البشرة الدهنية، والأطعمة الغنية بالدهون، وعدم التوازن الهرموني. رغم توافر أنواع متعددة من الكريمات المخصصة لعلاج حب الشباب، إلا أنها غير كافية، وربما لا تأتي بالنتيجة المطلوبة.

يمكنك الاستعاضة عن الكريمات بمكونات طبيعية تأتي بنتيجة مضمونة وسريعة، مثل صودا الخبز و الكركم والعسل وغيرها من المكونات البسيطة المتوفرة في المنزل.

ماسك صودا الخبز
صودا الخبز هو واحد من أفضل المكونات الطبيعية لعلاج البشرة المصابة بـ" حب الشباب" لأنها تنقي الجلد وتحد من إفراز الزيوت كما أنها تزيل البقع الداكنة  التي تظهر بعد اختفاء الحبوب.

المكونات:
ملعقة كبيرة من صودا الخبز
ملعقة كبيرة من مسحوق خشب الصندل
ماء الورد

 

شاهدي أيضا : 



الطريقة:
تُضاف صودا الخبز وخشب الصندل معاً في وعاء عميق، مع إضافة كمية كافية من ماء الورد إلى الخليط لتجهيز عجينة متماسكة. يُطبق الماسك على بشرة نظيفة، ويترك حتى يجف ثم يُشطف بالماء البارد.

ماسك العسل والليمون
يساعد الليمون في إزالة خلايا الجلد الميتة وينظف المسام كما يفتح البقع الداكنة، وذلك أنه يحتوي على نسبة عالية من فيتامين (ج)، أما العسل يعمل أيضا في تفتيح البشرة وترطيبها.

المكونات:
ليمون
ملعقتان كبيرتان من العسل الطبيعي

الطريقة:
اعصري ليمونة كاملة في وعاء ثم أضفِ ملعقتين من العسل. قومي بخلط هذه المكونات جيداً ثم يوضع هذا المزيج على وجهكِ. اتركيه لمدة 20 دقيقة ثم يُشطف بالماء الفاتر.

ماسك الكركم
الكركم يساعد في القضاء على حب الشباب وتبييض البشرة في نفس الوقت، كما أنه مضاد للالتهابات وغني بمضادات الأكسدة التي تساعد في إعطائكِ بشرة متوهجة خالية من حب الشباب.

المكونات:
2ملعقة كبيرة من اللبن الرائب
1/2 ملعقة صغيرة من الكركم

 

اقرئي أيضا : ماسك الشاي الأخضر لعلاج حب الشباب واخفاء حفر الوجه

الطريقة:
يضاف الكركم واللبن الرائب إلى وعاء ويخلطا جيدا. ضعي العجينة على بشرتكِ لمدة 15 دقيقة، ثم اشطفي وجهكِ جيداً بالماء الفاتر.
يٌنصح بتكرار أي من الماسكات السابقة مرتين أسبوعياً.

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة