وصفات لعلاج حبوب تحت الجلد

تتوفّر العديد من العلاجات لمشكلة الحبوب في الوجه، غير أنّ تلك التي تظهر تحت الجلد من الصعب إزالتها، كما أنّها تسبّب في بعض الحالات ألماً وتورّماً. هذه الحبوب  تحت الجلد لا تستدعي علاجاً طبيّاً، إذْ يمكن إزالتها بطرق بسيطة، لكنّها تتطلّب بعض الوقت.

اخترنا بعضاً من الوصفات الطبيعيّة التي تعمل مكوّناتها على تنظيف وتعقيم المسامّ المحتقنة التي تعدّ السبب الرئيسيّ في ظهور هذه الحبوب  تحت الجلد  واحتقانها تحت طبقات الجلد.

- اللّيمون وماء الورد لعلاج الحبوب تحت الجلد
بسبب احتوائه على موادّ مضادّة للأكسدة وأحماض الـ Alpha Hydroxy Acids التي تمتلك قدرة فائقة على تقشير خلايا البشرة وإزالة الميتة منها، كما تحفّز على نموّ خلايا جديدة، تساعد أيضاً على فتح المسامّ وتحافظ على مرونة الجلد. كذلك للّيمون دور هامّ في الحدّ من إفرازات المسامّ الدهنيّة التي تحفّز ظهور البثور وحبّ الشباب.
بدوره ماء الورد، يحتوي على خصائص تبريد ومضادّات للالتهاب، يخفّف من هيجان البشرة ويزيل الزيوت الفائضة من البشرة. يعيد ماء الورد درجة توازن الحموضة في البشرة إلى مستواها الطبيعيّ، فيساعد على تثبيط نموّ البكتيريا المسبّبة لظهور حبّ الشباب.

المكوّنات:
• ملعقة كبيرة من ماء الورد.
• 4 قطرات صغيرة من عصير اللّيمون.
• كرات صغيرة من القطن.

 

شاهدي أيضا : 


 

بدايةً، يخلط ماء الورد مع عصير اللّيمون جيّداً، ثمّ تغمس كرات القطن في الخليط وتمسح بها البشرة.
يترك الخليط على البشرة لـ 35 دقيقة قبل الغسل بالماء الفاتر.
لنتائج إيجابيّة وسريعة، تطبّق الوصفة يوماً بعد يوم.

- التفّاح وزيت شجرة الشاي لعلاج الحبوب تحت الجلد
يحتوي التفّاح على عوامل ترطيب وتطهير، يساعد على التحكّم وموازنة زيوت البشرة، ما يساعد على التخفيف من حدّة البثور وحبّ الشباب.
أمّا زيت شجرة الشاي يعدّ واحداً من أفضل العلاجات المنزليّة للبثور بسبب احتوائه على خصائص قويّة مضادّة للجراثيم.

المكوّنات:

• ملعقتان كبيرتان من التفّاح المهروس.
• ملعقة صغيرة من العسل.
• قطرة واحدة من زيت شجرة الشاي.

تمزج المكوّنات مع بعضها البعض، ثمّ يوزّع الخليط على البشرة ويترك لـ 25 دقيقة قبل الشطف بالماء الفاتر.

- القرفة والعسل لعلاج الحبوب تحت الجلد

للقرفة خصائص مضادّة للأكسدة تزيل خلايا الجلد الميتة وتكشف عن أخرى جديدة، يعالج حبّ الشباب وآثاره عن طريق تنشيف الجلد وزيادة تدفّق الدم والأوكسجين لسطحه.
العسل من جهته، مقشّر طبيعيّ للبشرة، يجدّد خلايا البشرة ويصلح التالفة منها، كما يصنّف على أنّه مطهّر طبيعيّ، يخلّص البشرة من الميكروبات والبكتيريا التي تعلق في مسامّها ويحميها من الشوائب، كالبثور، الرؤوس السوداء وحبّ الشباب.

اقرئي أيضا : وصفات لتنظيف البشرة قبل يوم الحب

المكوّنات:

• ½ ملعقة من القرفة.
• ملعقة كبيرة من العسل.

تمزج القرفة مع العسل جيّداً، ثمّ يوزّع المزيج على البشرة مع التركيز على المناطف التي تظهر فيها الحبوب تحت الجلد ويترك لـ 30 دقيقة ليغسل فيما بعد بالماء الدافىء. تكرّر الوصفة مرّتين يوميّاً.

أضف تعليقا