افضل المكونات الطبيعية للتخلص من الحبوب تحت الجلد

تعاني نساء كثيرات من ظهور الحبوب تحت الجلد في وجههن، وهي مشكلة مزعجة تشوّه مظهر البشرة، وتؤدي الى إصابتها بالحفر التي يصعب إخفاؤها بأدوات المكياج أو أي مستحضرات أخرى. لذلك، تخلصي من هذه المشكلة بمكونات طبيعية متوافرة في مطبخك واجعلي بشرتك صافية ونقية ومشرقة وخالية من الحبوب تحت الجلد.

تعرفي في ما يلي الى أفضل المكونات الطبيعية التي تقضي على الحبوب تحت الجلد، وطريقة تحضير وصفات فعالة منها.

 

الكركم والعسل
امزجي ملعقة كبيرة من كل من العسل والكركم. حركي المكونات جيداً وأضيفي إليها ملعقة كبيرة من الحليب السائل. امزجي المكونات مع بعضها البعض الى أن تحصلي على خليط متجانس. طبقي الخليط على مناطق الوجه التي تعاني من الحبوب تحت الجلد واتركيها لمدة عشر دقائق. من ثم، نظفي وجهك بالغسول الملائم وشطفيه بالمياه الدافئة.

 

 

إقرئي ايضاً: اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

الخل والملح
 اخلطي ملعقة صغيرة من الملح وملعقتين صغيرتين من الخل، وأضيفي إليهما القليل من ماء الورد والجليسرين. حركي المكونات جيداً وطبقيها على بشرة وجهك، لا سيما تلك المصابة بالحبوب تحت الجلد. دلكي بشرتك قليلاً بحركات دائرية هادئة. بعدها، اغسلي وجهك جيداً للنخلص من كافة الأثار الناتجة من الخليط، وشطفيه بالماء الدافئ.

 

 

العسل والقرفة
قومي بمزج ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة مع ثلاث ملاعق صغيرة من العسل الطبيعي. حركي المكونات جيداً وطبقيها على بشرة وجهك. اتركي الخليط على وجهك لمدة ربع ساعة، من ثم اغسلي وجهك بالغسول الملائم وشطفيه بالماء الدافئ. النتيجة ستذهلك من الاستخدام الأول.
 

 

شاهدي ايضاً:

 

 

إقرئي ايضاً:

التخلص من الحبوب تحت الجلد على طريقة الصينيات

طرق لعلاج الحبوب تحت الجلد

وصفات منزلية تعالج الحبوب تحت الجلد

أضف تعليقا