طرق لعلاج الحبوب تحت الجلد

تعاني بعض النساء من ظهور حبوب تحت الجلد، حتى وإنْ كانت غير ملحوظة، إلّا أنّها مزعجة ويصاحبها تورّم وألم محدود.

يتكوّن هذا النوع من الحبوب بسبب تراكم الزهم، أي الزيوت التي يفرزها الوجه مع البكتيريا والأتربة التي تسدّ المسامّ، والنتيجة هي نتوء مؤلم تحت الجلد ليس له "رأس".

هناك طرق طبيعيّة يمكن أن تقضي على هذه الحبوب قبل ظهورها على السطح:

1.عدم العبث بها
لا يجب الضغط على هذه البثور التي ما زالت تحت الجلد منعاً لتفاقم الالتهاب وظهور الاحمرار واضحاً على سطح الجلد.

2. كمّادات دافئة
تساعد الكمّادات الدافئة في علاج الحبوب الموجودة تحت الجلد بطريقتين:

 

شاهدي أيضًا : 


 

الأولى، تخفّف الألم، والثانية، الحرارة التي تصدرها هذه الكمّادات تعمل على فتح المسامّ، ممّا يسمح للبكتيريا بالخروج من الجلد من تلقاء نفسها.
يمكن شراء الكمّادات الدافئة وتسخينها في الميكروويف، أو تحضيرها من خلال ترطيب منشفة بالماء الدافئ، ثمّ توضع على المنطقة المصابة لمدّة 5 إلى 10 دقائق. تكرّر يوميّاً حسب الحاجة.

3. تطبيق زيت شجرة الشاي
يستخدم زيت شجرة الشاي كبديل لطيف للمضادّات الحيوية القاسية والموادّ الكيميائيّة التي تستلزم استشارة الطبيب. لتحقيق الفعاليّة المثلى، لا يمكن استخدام زيت شجرة الشاي الخام مباشرة، بل يجب تخفيفه أوّلاً من خلال خلط ملعقة واحدة من زيت شجرة الشاي مع ملعقة من زيت ناقل، مثل جوز الهند، جوجوبا وزيت الزيتون. بعد التخفيف، يطبّق المزيج على المنطقة المصابة ويترك طوال اللّيل، ثمّ يشطف في الصباح.

اقرئي أيضًا : فوائد جمالية لن تتوقعيها لزيت بذور الجزر

4. العسل الخام
العسل الخام بديل طبيعيّ آخر للمضادّات الحيويّة، لله خصائص مضادّة للبكتيريا. توضع كميّة صغيرة على المنطقة المصابة وتترك طوال اللّيل، أو يخلط العسل الخام بالماء كمنظّف.

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة