لفات حجاب للمرأة العصرية

  •  

    تهتم المرأة العربية الأنيقة بأدق التفاصيل المتعلقة بطلتها. من الملابس الى الحقائب والاحذية وصولاً الى الأكسسوارات وطبعا لا ننسى الحجاب.

     

    ولان الحجاب يشكل جزءاً أساسياً من الطلة، فكان من الطبيعي أن يخرج من إطار النمط الكلاسيكي الأزلي والمتمثل بلفة تقليدية خاصة بكل بلد من بلادنا العربية.

    وهكذا تعددت الأنماط والموديلات، وأصبح الحجاب يشكل معاييراً لأناقة هذه أو جرأة تلك.

     

    - والحجاب التقليدي لم يعد تقليداً تماماً خصوصا من ناحية الألوان أو العقد. لتنفيذه البداية تكون مع ربط الشعر بشكل منتفخ عند مؤخرة الرأس أو في الجزء الأعلى لمؤخرة الرأس لأنها ستمنح الحجاب شكلاً جذاباً.

     

    - يفضل إستعمال البندنا في هذا النمط لأن القماش المستعمل هنا عادة ما يكون من الأقمشة التي تنزلق كالحرير والساتان. الخطوة الأولى تكون بوضع الحجاب على الرأس بحيث يكون طرفه الأيمن أطول من الأيسر. ويجب الحرص على ان تكون الجهة اليسرى بمحاذاة الجزء السفلي للأذن. قومي بعد ذلك بلف الجهة اليسرى حول الرقبة وتثبيته بالدبوس أو البروش أو أي من الإكسسوارت المفضلة لديك.

     

    - طريقة اخرى هي بأن يكون طرفي الحجاب بطول متساوٍ وبعدها يصار إما الى ربطهما تحت الذقن مباشرة، أو لفهما بطريقة معاكسة حول الرقبة على أن تكون العقدة عند مؤخرة الرأس بشكل غير ظاهر.

     

    أضف تعليقا