خطوات للعناية الصحيحة بالأظافر في الشتاء

الأظافر جزء من نظام الجلد، فالخلايا الدقيقة التي تشكّل الطبقة الخارجيّة من الجلد هي نفسها التي تشكّل الأظافر وتتصلّب فيها أكثر، أي إذا كان جلدكِ صحيّاً ستكون أظافركِ أيضاً صحيّة.

الأظافر كبشرة الوجه واليدين، عادة ما تصاب في فصل الشتاء بالجفاف والتشقّق نتيجة العوامل المناخيّة القاسية، فتحتاج إلى العناية والتغذية بالزيوت التي تعيد لها طراوتها وتحميها من التشقّق.

للعناية الصحيحة بالأظافر في الشتاء، هذه بعض الخطوات التي ينصح بها خبراء العناية بالبشرة:

اقرئي أيضًا : العناية الصحيحة بالأظافر في الخريف

 



• الحرص بشكل دائم على تنظيف الأظافر مع ضرورة تجنّب قصّ طبقة الكيوتيل المحيطة بالأظافر كونها حاجزاً طبيعيّاً يمنع الفطريّات والبكتيريا من الوصول للظفر، كما أنّ بإزالتها تصبح الأظافر أكثر عرضة للتكسّر، الضعف والإصابة بالالتهاب.

• الالتزام بوضع طبقة واقية من مناكير مقوّي الأظافر على ليحول دون تكسّرها بسهولة.

• برد الأظافر باتّجاه واحد لما لذلك من دور هامّ في الحصول على أظافر ناعمة ولتسهيل تشكيل الحافة بالطريقة التي ترغبها المرأة. بهذا الشكل لا تصبح ضعيفة ومعرّضة للكسر بسرعة.

• تناول المكمّلات الغذائيّة التي تحتوي خصيصاً على فيتامينات A ،C ،D ،E، وفيتامين B المركّب.

اقرئي أيضًا : الطريقة الصحيحة لبرد الأظافر وفقاً لشكلها

• ترطيب الأظافر يوميّاً قبل النوم لتجنّب تكسّرها وشحوب لونها، وذلك عن طريق مزج ملعقة صغيرة من الفازلين مع ملعقة من العسل و 3 قطرات من عصير اللّيمون. يوزّع المزيج على الأظافر والجلد المحيط بها بواسطة قطنة نظيفة.
يترك الخليط على الأظافر لمدّة 25 دقيقة قبل الشطف بالماء.

• الابتعاد تماماً عن استخدام أنواع من مزيل طلاء الأظافر التي تحتوي على مادّة الأسيتون، لأنّها من الأسباب الرئيسيّة لجفاف الأظافر.

أضف تعليقا
المزيد من مناكير