الخلافات الزوجية : 5 نصائح ضرورية لحلها

جميع الأزواج علاقتهم معرضة لـخلافات زوجية  عديدة سواءً كانت على أمور صغيرة أو كبيرة. ورغم أن الإشكالية دائمًا ليست بالخلافات الزوجية  في حد ذاتها وإنما في كيفية حلها بعد ذلك، إلا أن الكثيرون يفشلون فيها. لذا هذه هي أفضل الإرشادات التي حث على تطبيقها استشاريين العلاقات الأسرية لحل الخلافات الزوجية بسهولة مع شريك الحياة:

-الابتعاد عن إلقاء اللوم

 


 

 

وذلك منعًا لتكبير حجم المشكلة بشكل يصعب معه التغلب سريعًا على الخلافات الزوجية.

يكفي فقط اعتماد أسلوب الحوار الراقي الذي يوضح خطأ الطرف الآخر ويلومه بشكل غير مباشر حتى يقوم منفردًا بعتاب ولوم نفسه.

-تجنب الإهانات

ليس فقط لأنها مع الوقت تقلل من قيمة الطرف المهين بشدة، ولكن لأنها أيضًا تعمل على كسر أجزاء لا بأس بها من أسوار الود والحب التي تم بنائها طوال فترة العلاقة.

-التحلي بروح التسامح

تلك التي تضمن سرعة التغلب على الخلافات الزوجية مع شريك الحياة مهما كانت صعوبتها.

ولكن ليس معنى ذلك الإقلال من النفس، وإنما يُنصح فقط بعدم استغلال حب الطرف وإذله وقتًا طويلًا حتى يتم المسامحة.

-عدم الاستعانة بعناصر خارجية

ببساطة شديدة لأن الإشكالية التي تتسع دائرتها لأكثر من فرد يحمل كلًا منهم رأي معين وأسلوب خاص في الحديث، بالطبع لن تنتهي بسهولة وإنما سيزداد وضعها تعقيدًا.

أما تلك التي تقتصر فقط على الزوج والزوجة، فحتى وإن أخذت وقتًا للحل فيكفي أنها تكون بمنأى عن الآراء الخبيثة المحرضة على الطرف المفتعل المشكلة.

-المواجهة خارج المنزل

 


 

 

في النهاية يفضل مادامت هناك إمكانية للخروج والتحدث بعيدًا عن المنزل، أن يتم تجربتها وذلك لعدة أسباب أهمها: ضمان عدم انفلات الأعصاب مثلما من الممكن أن يحدث أثناء التواجد في المنزل وبالتالي زيادة تعقيد المشكلة بدلًا من حلها.

سبب آخر لذلك أنها ستوفر لهما بهذا الشكل الجو الملائم للحديث الرومانسي وبخاصة إذا كانت في أحد الأماكن التي يفضلها الطرفين.

أضف تعليقا