طرق بسيطة لتبييض الأسنان في المنزل

هناك العديد من العوامل التي تجعل الأسنان تميل إلى الاصفرار، فبعض الأطعمة يمكن أن تحتوي على أصباغ طبيعية تترك أثراً على المينا، وهي الطبقة الخارجية من أسنانكِ، بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يؤدي تراكم الترسبات الجيرية على الأسنان إلى ظهور اللون الأصفر.

يمكن معالجة هذا النوع من تغير اللون عادة بالتنظيف المنتظم، ومع ذلك، في بعض الأحيان تبدو الأسنان صفراء لأن المينا قد تعرضت لبعض التآكل.

وصفات بسيطة لتبييض الأسنان بشكل طبيعي:

وصفة بالزيوت الطبيعية

الغرغرة بالزيوت هو علاج شعبي هندى يهدف إلى تحسين نظافة الفم وإزالة السموم من الجسم، تتضمن هذه الطريقة استخدام الزيوت التي تحتوي على مضادات بكتيريا للحفاظ على صحة الفم، ويعتبر زيت جوز الهند خياراً مثالياً لأنه ذو مذاق طيب وله العديد من الفوائد الصحية، كما أنه يحتوي على حمض اللوريك الذي يحد الالتهابات ويقتل البكتيريا، كما أن زيت السمسم له خصائص مشابهة تحافظ على الأسنان وتزيل الاصفرار.

 

شاهدي أيضًا : 

 

 

طريقة الاستخدام:

ضعي ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند في فمكِ حركيه بين أسنانك لمدة لا تقل عن 15 إلى 20 دقيقة، ولأن زيت جوز الهند له قوام صلب قد يتطلب الأمر إدخاله الميكروويف أو وضعه في درجة حرارة الغرفة حتى تمام الذوبان، ثم قومي ببصق الزيت وشطف الأسنان بالماء، وتتميز هذه الطريقة أنها أمنة تماماً خاصة وأنها لا تعرض الأسنان للأحماض من ثم تحافظ على المينا.
يمكنكِ القيام بهذا الروتين يومياً

وصفة صودا الخبز

صودا الخبز لها خصائص تبييض طبيعية، وهذا هو السبب في أنها عنصر شائع في معجون الأسنان التجاري، فهي مادة كاشطة خفيفة تساعد على تنظيف البقع السطحية المتراكمة على الأسنان، بالإضافة إلى ذلك، تخلق صودا الخبز بيئة قلوية في فمكِ، مما يمنع نمو البكتيريا حتى أن معاجين الأسنان التي تحتوي على بيكربونات الصوديوم أكثر فاعلية في إزالة البقع الصفراء من الأسنان عن معاجين الأسنان بدون صودا الخبز وكلما زاد تركيز صودا الخبز، كلما زاد التأثير.

اقرئي أيضًا :  خلطات فعالة لتبييض الأسنان قبل عيد الأضحى

طريقة الاستخدام:

لاستخدام هذا العلاج، قومي بخلط 1 ملعقة صغيرة من صودا الخبز مع ملعقتين صغيرتين من الماء واستخدمي الفرشاة في توزيع هذا المزيج على الأسنان، ثم قومي بفرك الأسنان برفق ثم يُشطف الفم بالماء، ويمكنكِ تكرار هذا الروتين مرتين أسبوعياً.

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة