ماسك للوجه لترطيب البشرة وازالة التجاعيد

ترطيب البشرة هو إحدى أهم الخطوات في روتين العناية بالبشرة، إذ إن جفاف البشرة يؤدي الى ظهور التجاعيد المبكرة والخطوط الدقيقة حول الفم والعينين. إضافة الى أن هناك الكثير من العوامل التي تعزز ظهور الترهلات وعلامات التقدم في السن، لا سيما أشعة الشمس الضارة. انطلاقاً من ذلك، سنقدم لك أفضل ماسكات الوجه المكونة بشكل رئيس من الأفوكادو، والتي سترطب بشرتك وتقضي على التجاعيد، فتعيد إليها الشباب والحيوية.

 

ماسك الأفوكادو والعسل: امزجي نصف ملعقة من الأفوكادو المهروس مع ملعقة صغيرة من العسل. اخلطي المكونات جيداً، من ثم طبقي الخليط على بشرة وجهك واتركيه مدة 15 دقيقة. بعدها، نظفي وجهك على الطريقة الاعتيادية وشطفيه بالماء الفاتر.

طبقي هذا الماسك مرتين في الأسبوع.

 

إقرئي ايضاً: اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

ماسك الأفوكادو وزيت الزيتون: قومي بهرس مقدار نصف ملعقة من الأفوكادو، وأضيفي إليها ملعقة صغيرة من زيت الزيتون الطبيعي. حركي المكونات الى أن تصبح متجانسة. طبقي الخليط على بشرة وجهك واتركيه مدة 20 دقيقة. بعدها، اغسلي وجهك بالغسول الملائم وشطفيه بالمياه الدافئة.

واظبي على تطبيق هذا الماسك مرتين في الأسبوع.

 

ماسك الأفوكادو والخيار: اهرسي كمية ملائمة ومتساوية من الأفوكادو الهروس والخيار المهروس. حركي المكونات جيداً الى أن تتجانس، من ثم طبقيها على بشرة وجهك واتركيها لمدة ربع ساعة. بعدها، نظفي وجهك جيداً وشطفيه بالمياه الدافئة.

كرري تطبيق هذ الماسك مرتين في الأسبوع، واحرصي بعد كل تطبيق أن ترطبي وجهك بزيت اللوز الحلو.

 

 

شاهدي ايضاً:

 

 

إقرئي ايضاً:

زبدة الشيا... مكون مثالي لمحاربة التجاعيد وشد البشرة

استخدمي صابونة زبدة الشيا ولن تري اثر للتجاعيد مجددًا!

افضل الخلطات لوجه ممتلئ خال من التجاعيد

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة