برنامج التخلّص من السموم... فوائد لا تعد للجسم

برنامج التخلص من السموم هو أحد السبل للفصل بين العادات القديمة وتلك الجديدة. ومن المهم الحفاظ على سير الجسم في كامل إمكاناته خلال اتباع هذا البرنامج الاستراتيجي للتنقية  لتحصلي على الفوائد التي لا تعد ولا تحصى لكامل الجسم إليك أهمها:

1- تحسين رائحة التنفس
ان اتباع برنامج تخلص من السموم يشمل تنظيف القولون لأن تلك السموم تحتاج إلى الخروج من الجسم. ولقد وضعت نظرية مفادها إن أحد مسببات رائحة الفم الكريهة هو محتوى القولون. وعند تحركها وعودة عمل الجهاز الهضمي بشكل جيد مرة أخرى، قد تجدين أن رائحة أنفاسك تحسنت. كوني على علم أن رائحة أنفاسك قد تزداد سوءًا في الواقع أثناء عملية التنقية ولكن عند الانتهاء سيكون وضعها أفضل. وهذا أمر طبيعي.

 

اقرئي أيضاً فوائد تنقية الجسم من السموم

 


2-  تشجيع التغييرات الصحية

 إذا كان لديك إدمان على السكر والكافيين، والاطعمة المقلية، أو الأطعمة المقرمشة يمكنك استخدام برنامج تخلص من السموم لمساعدتك على قتل تلك الرغبة الشديدة. في كثير من الأحيان تفشل مجرد محاولة إنهاء تناول تلك الأطعمة أو شربها أو تكون بنجاح محدود، مما يعني العودة إلى العادات القديمة. ولكن عند تنقية الجسم واستبدال تلك الأطعمة مع خيارات صحية، يمكنك إعادة تدريب نفسك وامتلاك القدرة على التمسك بالعادات الجديدة.


3-  التفكير بشكل أكثر وضوحاً
إن برنامجاً جيدا للتخلص من السموم يولي بعض الاهتمام لحالة العقل. وغالبا ما يوصى باستخدام التأمل كوسيلة للعودة للتواصل مع جسمك. وغالبا ما يقول متبعو البرنامج أنهم تحلّوا بالقدرة على التفكير بوضوح، والامر منطقي، لأن العديد من الأطعمة المليئة بالسكر والدهون تشعرنا برغبة بالسبات العميق، مما يؤثر على نوعية تفكيرنا.

4-  شعر أكثر صحة

 عندما يكون شعرك قادراً على النمو غير متأثر بالسموم الداخلية سترين الفرق في وضعه. في كثير من الحالات يتحلى الشعر بلمعة أكثر، وتشعرين ملمسه أكثر نعومة . علماً أن التنقية من السموم ليس كافياً لوقف صلع الرجال، ولكن العديدين أشاروا إلى نمو الشعر بسرعة أكبر، وهي علامة على صحة الشعر.

 

 

اقرئي أيضاً "الديتوكس" لتنظيف الجسم من السموم

 

5-  الشعور بالخفة
من الفوائد التي لوحظت عند اتباع نظام تنقية من السموم الشعور بالخفة. وهناك العديد من الأسباب لذلك منها تنظيف القولون كجزء من البرنامج. عند التوقف عن تناول الأطعمة التي تثقلك واستبدالها بالفواكه والخضروات العضوية الطازجة، لا بد من الشعور بالخفة. ومن المهم أيضا عدم تناول الوجبات الدسمة خلال البرنامج، مما سوف يعطيك الطاقة التي كنت تشعرينها مفقودة.


6-  فوائد لمكافحة الشيخوخة
إن وابل السموم التي على الجسم التعامل معها تسهم في عملية الشيخوخة. عن طريق تقليل كمية ضرر الجذور الحرة التي لحقت بالجسم، لن تري فوائد على المدى القصير فقط، ولكن أيضاً على المدى الطويل. عند الانتهاء من برنامج التخلص من السموم، فمن المهم جداً عدم العودة إلى نمط الحياة الذي كان السبب في تراكم سموم الجسد. إحرصي على اتباع نظام غذائي وممارسة النشاط اليومي.


7-  تحسين شعورك
عند التخلص من السموم، ستشعرين أنك بحالة جيدة، وستبدأ الأشياء الجيدة بالحدوث. وكثيراً ما تستخدم هذه البرامج استراتيجياً لانقاص الوزن أو لبدء خطة نظام غذائي جديد، ولتحسين جميع مجالات حياتك، وسترين علاقاتك أفضل، مع تحسين الإنتاجية في العمل، واكتشاف منظور بلمسة جديدة للحياة.

أضف تعليقا
المزيد من حمية ولياقة