تنظيف بشرة العروس

هناك  العديد من الطرق المعتمدة لتنظيف البشرة ، إلا أنها لا تنقي البشرة من الرؤوس السوداء، الحبوب وغيرها من المشاكل التي تفسد إطلالة الوجه. لذلك ، لا بدّ من تنظيف المسامّ من الداخل مرّة أسبوعيّاً للتخلّص من جميع الشوائب والبكتيريا العالقة بها والتي تمنع البشرة من التنفّس بشكل طبيعيّ. قبل الزفاف تحتاج كل عروس للاعتناء ببشرتها ، لتبدو أكثر نضارة ليلة الزفاف. ينصح الخبراء لهذه الغاية بقناع تنظيف بشرة العروس  مكوّن من عنصرين فقط، يحقّق أفضل درجات التنقية للبشرة، يقضي على الرؤوس السوداء تماماً، كما أنّه يزيل الشعر الزائد من الوجه لتبدو البشرة صافية.
 

المكوّنات:
•2- 3 ملاعق من الحليب.
•ملعقة من الجيلاتين.

الحليب يعمل على تنقية البشرة من الشوائب، ترطيبها، تفتيح لونها، والقضاء على الالتهابات التي تكوّنها البكتيريا والفطريّات داخل المسامّ، وبالتالي المواظبة على تنظيف البشرة بالحليب يمنحكِ بشرة نقيّة ولامعة خالية من أيّ بقع داكنة أو بثور.
ولتحضير  قناع تنظيف بشرة العروس  لن تحتاجي أكثر من المكوّنين السابقين ووعاء عميق لخلطهما، يوضع الجيلاتين أوّلاً، ثمّ يسكب الحليب تدريجيّاً ويقلّبان لمدّة 10 دقائق، يوضع الخليط داخل الميكروويف لمدّة 30 ثانية فقط، حتى يصبح قوامه كالكريم.

يطبّق القناع على الوجه بعد أن يبرد قليلاً ويترك لمدّة 30 دقيقة حتى يجفّ تماماً ويكوّن طبقة تنزع من أحد الأطراف. ستلاحظين أنّ الشعر والرؤوس السوداء عالقة في الطبقة التي تمّ نزعها، وبعد التخلّص منها تماماً، يشطف الوجه بالماء الفاتر.

 

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة