أهم الفيتامينات والمكملات الغذائية للشعر

مثلما يحتاج الشعر للعديد من الوصفات الطبيعيّة لضمان الحفاظ على صحّته أطول فترة ممكنة، يحتاج أيضاً إلى تناول بعض الحبوب والمكمّلات الغذائيّة، على أن تتمّ استشارة الطبيب قبل الإقدام على تناولها.

-فيتامين B
أحد أهمّ مصادر البروتينات، الكربوهيدرات والدهون الصحيّة التي بدورها تساعد على منع تساقط الشعر، يستخدم أيضاً في علاج الشعر الخفيف لزيادة نموّه وكثافته بشكل سريع. أمّا فيما يتعلّق بالشعر الأبيض، فهو الأفضل على الإطلاق لاحتوائه على حمض البارامينوبنزويك الذي يحمي لون الشعر. لا بدّ من استشارة الطبيب لتحديد الجرعات الملائمة.

 


 

 

-فيتامين E
معروف بمركّباته التي تعمل بشكل فعّال على إصلاح بصيلات الشعر التالفة، يتميّز كذلك بقدرته العالية على إعطاء الشعر لمعاناً ملحوظاً وجعله أكثر صحّة وأنعم من السابق.

-فيتامين D
يقلّل من حدوث التوتّر والاكتئاب المرتبطين ارتباطاً وثيقاً بمشكلة تساقط الشعر. يضاف إلى ذلك، أنّه يدخل في دورة نموّ الشعر ويساعد على تنظيمها بشكل إيجابيّ وفعّال.

-فيتامين C
يدخل في صناعة العديد من مستحضرات العناية بالشعر مثل البلسم والزيوت، يساعد في التخلّص من قشرة الرأس المزعجة من خلال محاربته للبكتيريا.

اقرئي أيضًا : قشرة الرأس وصفة سهلة تخلصكِ منها في دقائق

-حبوب البروتين
تعمل بشكل خاصّ على إعادة بناء الطبقة الخارجيّة للشعر، ممّا يزيد من نعومته ولمعانه، بل وتعتبر من أفضل العلاجات التي ينصح بها لتقصّف الشعر وزيادة كثافته.

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر