طريقة العناية بالبشرة لحمايتها من التجاعيد

التجاعيد أمر محتّم مع التقدّم في السنّ، فبعد تجاوز الـ 35 من العمر تبدأ البشرة بفقدان مادّة الكولاجين المسؤولة عن نضارة البشرة وشبابها، ما يتسبّب بظهور ثنيات في جلد العنق والوجه، خاصّة بين الحاجبين، المنطقة المحيطة بالعينين وحول الفم.

وإلى التقدّم في السنّ، هناك بعض الممارسات الخاطئة التي تعجّل من ظهور هذه التجاعيد، فبتفاديها يمكن تأخير ظهورها، كالتدخين، الإجهاد، التعرّض لأشعّة الشمس الضارّة. ينصح خبراء العناية بالبشرة باتّباع هذه الخطوات اليوميّة في نظام العناية بالبشرة لتأخير ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة الدالّة على التقدّم في العمر، وهي كالتالي:

-التنظيف العميق
له دور فعّال في القضاء على مختلف الشوائب التي تظهر على سطح البشرة، يؤخّر من ظهور علامات التقدّم في السنّ، كالتجاعيد والخطوط الدقيقة وأيضاً شحوب لون البشرة. من الوسائل الطبيعيّة التي ينصح باعتمادها لتنظيف البشرة، عصير الليمون، فهو من أفضل المضادّات الطبيعيّة التي تحافظ على حيويّة وشباب الجلد لاحتوائه على فيتامين C.

 

شاهدي أيضًا : 



 

-الكريمات اللّيلية للبشرة
كما تحتاج البشرة إلى كريمات مخصّصة للنهار تقيها من العوامل المناخيّة، أهمّها الأشعّة ما فوق البنفسجيّة وكذلك من مساحيق التجميل، لا بدّ من تخصيص كريم خاصّ بفترة اللّيل يساعد البشرة على القيام بوظائفها الطبيعيّة، تكون غنيّة بالكولاجين، كما يمكن اللّجوء إلى كريمات تعدّ في المنزل من مكوّنات طبيعيّة كهذا الكريم الذي يحتاج إلى:
• 4 ملاعق من الحليب.
•ملعقتين من العسل.
•10 ملاعق من كريم الأساس.
•صفار بيضة.
•4 نقاط من زيت اللّوز المرّ.
يتمّ تسخين الحليب والعسل معاً في وعاء صغير على النار، تضاف بقيّة المكوّنات، توضع في عبوة محكمة لتستخدم عند الحاجة.

-النوم الكافي
أخذ قسط كافٍ من النوم يعمل على تدفّق الأوكسجين الذي يجدّد مادّة الكولاجين في سطح الجلد، خلافاً للنوم في ساعة متأخّرة الذي يضرّ بصحّة الجسم، ما ينعكس على مظهر البشرة من ظهور مبكر للتجاعيد.
كذلك وضعيّة النوم لها تأثير كبير على ظهور الخطوط والتجاعيد على البشرة، ينصح خبراء العناية بالبشرة بضرورة الامتناع عن النوم على البطن أو الجنب، إضافة إلى اختيار خامة الحرير للوسادات.

اقرئي أيضًا : فوائد وماسكات من قشر الليمون للبشرة

-غسل البشرة بالماء البارد
المياه الساخنة تفقد البشرة رونقها تدريجيّاً خلافاً للمياه الباردة التي تساعد على شدّ بشرة الوجه وحمايتها من التجاعيد، لذا ينصح خبراء العناية إلى غسل الوجه بماء بارد، تمرير مكعّبات من الثلج، على بشرة الوجه، خاصّة المنطقة المحيطة بالعينين.

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة