في ثاني أيام أسبوع الموضة العربي الـ7.. دعم لمرضى السرطان وتنوع في الإلهام

تصاميم داعمة لمرضى السرطان، وأخرى مستوحاة من الإبتكارات التكنولوجية، الروايات، الفنون والأزياء الإسلامية، بهذا التنوع من الإلهام، افتتح واختتم اليوم الثاني من أسبوع الموضة العربي Arab Fashion Week بنسخته السابعة في حي دبي للتصميم D3 بعروضه الـ5 المميزة لمصممين عرب، صينين وأجانب.

BLSSD

كان لصاحبة علامة BLSSD غير الربحية لمى الرياشي، طريقتها المميزة لدعم كل شخص تأثر بمرض السرطان، معتمدة على اللون البرتقالي لتوحيد إطلالات العارضات، إما باعتماده في قطع أساسية، أو على شكل حزام عصري لبعض القطع العلوية، كما رأيناه في أحزمة حقائب اليد، الإكسسورات، الأحذية، وصولاً إلى ماكياج عيون العارضات العصري. أما عن طبيعة التصاميم التي قدمتها المصممة، فهي تلائم كل فتاة جرئية ومواكبة لأحدث صيحات الموضة، والتي ترواحت ما بين الملابس الرياضية، والملابس المناسبة للسهرات، ولم تمانع في المزج ما بينهما في بعض الإطلالات كتنسيق حذاء رياضي على إطلالة كلاسيكية، وبشكل عام، فقد تسللت الصيحات العالمية إلى أزياء مجموعتها، مثل اعتمادها ملابس الـOversized، التنانير بثنيات، الجاكيتات اللامعة وغيرها.

 

HUANG JIA PRODUCTION

في المقابل، سيطر اللون الأسود على أزياء علامة  HUANG JIA PRODUCTION، التي تأسست عام 2013 في تشانغشو في الصين، والتي استغنى فيها المصمم عن الأحذية بشكل نهائي. وبشكل عام، فقد اعتمد المنتجات المحلية لبلده في تصميم الأزياء الفضفاضة من فساتين، قطع علوية وبناطيل، حيث أكثر من استخدام الخامات والطبقات في الإطلالة الواحدة.

 

PEARLA COLLECTION

عارضات بأزياء أنثوية كلاسيكة راقية، هذا ما شهدناه في عرض PEARLA، التي تتخذ من دبي مقراً لها، حيث أبدعت كل من حصة وفاطمة علي الجوكر في ابتكار مجموعة ما قبل خريف 2019، مع إطلالات ملكية، دمجتا فيها مابين الفن، الروايات والخيال، حيث رأينا فساتين وأطقم بتفاصيل مميزة من أكمام أو "كابات" منهدلة بألوان موحدة مثل الأبيض أو الأسود، وأخرى بطبعات فنية من ورود وفراشات ملونة.

 

YI DAI MEI

قد تكون الفساتين المخملية بأكمامها الطويلة هي الأبرز في أزياء هذه علامة YI DAI MEI الصينية، حيث تفننت مصممتها في تقديم فساتين بسيطة بألوان الشتاء الدافئة والتي استوحتها من مفهوم الأزياء الإسلامية المحتشمة.

ILSE JARA

أما المصممة إلسا جارا من بارغواي، فقد حاولت تقديم تصاميم تدمج ما بين الابتكارات التكنولوجية وعلم الجمال، لتصل في النتيجة إلى أزياء كلاسيكية بنفحة عصرية لفتت الأنظار في أسبوع الموضة العربي، مكمّلة إطلالات عارضاتها بإضاءة أجزاء من وجوههن بـ"الغليتر" الفضي.

 

أضف تعليقا
المزيد من إتجاهات الموضة